"بوابة المعرفة" تحصل على تصنيف جيد من مجلس المدارس البريطانية عبر البحار

 

مسقط- الرؤية

حصلت مدرسة بوابة المعرفة الدولية- المدرسة الوحيدة في السلطنة التي تعد جزءًا من مجموعة إنسبايرد التعليمية العالمية المُتميزة- على تصنيف جيد مع العديد من الميزات من قبل مجلس المدارس البريطانية عبر البحار؛ وذلك بناءً على مجالات التصنيف الثمانية المعتمدة لديها.

ويؤكد هذا الإنجاز جودة الخدمات التي تقدمها المدرسة، مما يعزز مكانتها كواحدة من المدارس الرائدة في سلطنة عمان.

وقالت ليز ستانلي المديرة التنفيذية للمدرسة: " فخورون بهذا الإنجاز، ومع وضع ضمان الجودة كأولوية فإنَّ هذا التكريم هو شهادة على العمل الدؤوب الذي يقوم به معلمونا وموظفونا وتفانيهم في تعريف طلابنا بالتميز في التعليم".

ولقد وضعت وزارة التعليم البريطانية خطة لتصنيف المدارس البريطانية في الخارج، وفقًا لمجموعة من المعايير، كما يتبع هذا التصنيف الجدول الزمني الذي حددته وزارة التعليم البريطانية DFE)) لمتابعة المدارس البريطانية في الخارج، إذ إنَّ الهدف من المتابعة هو توفير المعلومات لأولياء الأمور والمعلمين وكبار المديرين وإدارة المدرسة حول الفعالية الشاملة للمدرسة ومستوى التعليم الذي تقدمه ومدى توافقه مع المدارس المستقلة في المملكة المتحدة.

يغطي التصنيف والتقرير الصادر المجالات الرئيسية من حيث : جودة المنهج، جودة التعليم والتعلم، التنمية الروحية والأخلاقية والاجتماعية والثقافية للطلاب، رفاهية الطلاب وصحتهم وسلامتهم، مباني المدرسة وأماكن الإقامة؛ إجراءات الشكاوى بالمدرسة، ويعتمد الجزء الأساسي من التصنيف على مدى وضوح الطابع البريطاني للمدرسة في مناهجها وتعليمها ورعايتها للطلاب وإنجازات الطلاب. 

ولقد تم الانتهاء من التصنيف من قبل شركة بنتا إنترناشونال الحاصلة على موافقة الحكومة البريطانية للقيام بتصنيف المدارس في الخارج، باعتبارها واحدة من أبرز مقدمي خدمات التصنيف، حيث تقدم شركة بنتا إنترناشونال تقاريرها إلى وزارة التعليم البريطانية  (DFE) حول مدى تلبية المدارس لمعايير المدارس البريطانية في الخارج.

 

تعليق عبر الفيس بوك