"إشراقة" تستكمل المشاريع التنموية لدعم التعليم والصحة بدماء والطائيين

 

مسقط- الرؤية

أعلنت مؤسسة إشراقة من كيمجي رامداس استكمالها للمشاريع التنموية بولاية دماء والطائيين، لتصبح حصيلة الولايات التي انتفعت من مبادرات إشراقة  6 ولايات، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة بهدف تحسين حياة الأفراد وضمان رفاهة العيش للجميع.

واحتفاءً بإتمام هذه المشاريع، توجه فريق مؤسسة إشراقة إلى ولاية دماء والطائيين، والتقى سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي الولاية، كما زار الفريق عددا من الجهات الحكومية التي ساهمت في تنفيذ هذه المبادرات بما فيها المدارس والمستشفيات ومركز الوفاء الاجتماعي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال نايليش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "إن التزامنا بتوفير الحياة الكريمة والفرص المتكافئة لجميع أفراد المجتمع يأتي في صميم مبادراتنا الاجتماعية التنموية، وتنطلق مشاريعنا هذه من مبدأ خلق التغيير المستدام وإتاحة الفرص المتنوعة لتحسين حياة الأفراد، وذلك مواءمةً مع الأهداف الموضوعة لرؤية عُمان 2040، كما أن استكمال جملة مشاريعنا في ولاية دماء والطائيين ما هو إلا شاهد على تفانينا في دعم المجتمع المحلي".

وأشاد سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي ولاية دماء والطائيين، بالجهود المبذولة من قبل مؤسسة إشراقة، موضحا: "كان لها دور في دعم الولاية من خلال تطوير الخدمات الصحية وتحسين البيئة التعليمية ودعم مركز الوفاء بالأدوات التي تسَّهل عملية تعليم وتدريب الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة".

وفي عام 2022، ركزت إشراقة في مبادراتها على ولاية دماء والطائيين من خلال تنفيذ عدة مشاريع تلامس القطاعات الحيوية كالتعليم والصحة والرفاه المجتمعي والتي أسهمت بخلق التغيير المستدام في حياة سكان الولاية.

وفي قطاع التعليم، تم تقديم الدعم لـ16 مدرسة حكومية وتزويدها بكاميرات مراقبة والسبورات التفاعلية وأجهزة التلفاز الذكية وماكنات الخياطة إضافةً إلى أجهزة حاسوب مكتبي وطاولات.

وفي قطاع الصحة، قدمت إشراقة الدعم لمستشفى حكومي واحد و3 مراكز صحية عبر تزويدها بالمستلزمات والمعدات الطبية كالأسرّة الكهربائية وأجهزة ميزان كهربائي وأجهزة ألتراسونيك بالموجات فوق الصوتية لصقل وتنظيف الأسنان، وأجهزة قياس المؤشرات الحيوية وأجهزة قياس معدل دقات القلب.

أما فيما يخص الرفاه المجتمعي، فقد تم تزويد مركز الوفاء الاجتماعي لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بأدوات حسية لتعزيز مستوى الرعاية المقدمة لهذه الفئة، والتبرع بـ25 وحدة تكييف لفريق دماء والطائيين الخيري ليتم تقديمها للأسر المعسرة في الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك