"أبراج لخدمات الطاقة" تستعرض إصداراتها البحثية في المحافل الدولية لرفع تنافسية الخدمات وتطوير قطاع النفط والغاز

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة أبراج لخدمات الطاقة- المزوّد الرائد لخدمات النفط والغاز- إصدار سلسلة من الدراسات البحثية تتناول جوانب مختلفة من التطوّر الصناعي والإنتاجات الحديثة، وذلك بالتعاون مع شركة تنمية نفط عُمان الرائدة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط.

وقدّمت أبراج سلسلة الدراسات المُثرية خلال عددٍ من المؤتمرات الدولية التي شاركت بها على مدار هذا العام، وتمكنت خلالها من عرض مساهماتها العلمية التي تؤكّد سعيها الدائم والتزامها المطلق بالريادة الفنّية والتشغيلية في قطاع النفط والغاز.

وأكد المهندس سيف بن سعيد الحمحمي الرئيس التنفيذي لشركة أبراج لخدمات الطاقة، أهمية إصدار سلسلة الدراسات الفنّية ومشاركتها في الفعاليات الدولية، مضيفًا: "إن تركيزنا لا يقتصر على رفع كفاءة خدماتنا وتقديم حلول رائدة ومُبتكرة لعملائنا فحسب، بل نعمل أيضًا على بناء المعرفة ومشاركة الخبرات للارتقاء بالقطاع، بعيدًا عن المُقاربات التقليدية؛ ولهذا تجسّد هذه الدراسات والأوراق البحثية التزامنا بالريادة الفكرية والابتكارية في قطاع النفط والغاز".

وفي مؤتمر ومعرض تقنيات التصديع الهيدروليكي الذي نظّمته جمعية مهندسي البترول (SPE) في فبراير 2023 في ولاية تكساس الأمريكية، عرضت أبراج الدراسة الأولى التي حملت عنوان "تعزيز الإنتاجية والتناقل في حقول نِمر في سلطنة عُمان باستخدام تقنية التصديع الهيدروليكي: تغيير الوضع القائم للتصديع عالي النفاذ"، وتُركّز هذه الدراسة على حملة تصديع الآبار بتقنية الحقن، وتستقصي جوانب تقنية التصديع الهيدروليكي المبتكرة بهدف تعزيز الإنتاجية وزيادة كميات النفط المستخرجة.

أما الدراسة الثانية التي حملت عنوان "دراسات حالاتٍ للتصديع المدعوم في الحقول ذات النفاذ العالي والدروس المستخلصة منها"، فقد قدمتها أبراج في مؤتمر تقنيات النفط والغاز الذي نظّمته الجمعية في مارس 2023 في دبي، حيث سلطت الدراسة الضوء على حالاتٍ ودروسٍ مستخلصة من عمليات التصديع في حقول نِمر، وخلُصت إلى التشديد على أهمية الحفاظ على قابلية التوصيل المحفوظة بعد انتهاء مرحلة التصديع في المناطق ذات النفاذ العالي، ودرست أيضًا أبعاد نجاح حلول التصديع في تلك الحقول.

وتُخطّط أبراج لنشر 4 دراسات فنّية وتقديمها في مؤتمر التصديع الهيدروليكي الذي ستعقده جمعية مهندسي البترول في 12 سبتمبر 2023 في مسقط، استمرارًا لنهجها الاستراتيجي في إصدار أوراق ودراسات بحثية تعزّز ريادتها الفنّية.

وستتمحور هذه الإصدارات حول تعزيز الإنتاج الهيدروكربوني، وستبني على ما سبق تناوله في الدراسات السابقة آخذةً بعين الاعتبار الأعمال الجارية في أحواض البترول من شمال السلطنة إلى جنوبها، كما ستتناول عملية التصديع في الآبار التي تعتمد فيها تقنية ضبط الرمال من دون غشاء عازل، والتصديع الحمضي والمدعوم في خزانات الهيدروكربون الصخرية، والحلول واسعة النطاق باستخدام تقنية التصديع بمادة داعمة ومواد مُثبّطة.

وتسعى أبراج لترك بصمة مميّزة خلال مشاركتها في المعرض والمؤتمر السنوي لجمعية مهندسي البترول المقرّر انعقاده في أكتوبر 2023 في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وذلك بإصدار دراسة جديدة حول حملة الحفر الهيدروليكي التي أجرتها في خزان نفط خام ثقيل ذو نفاذ عالٍ في الحوض الجنوبي في سلطنة عُمان.

وبنشرِها سلسلة الدراسات هذه للمرّة الأولى على المستوى الدولي، تسجّل أبراج محطة جديدة في مشوارها نحو ريادة قطاع حفر الآبار، وترسّخ مكانتها كمزوّد رائد للحلول والخدمات في الأسواق العالمية وكجهة مرجعية تُصدر أوراقا بحثية وتعرضها في المحافل العالمية والمنتديات التخصّصية العريقة.

ومن خلال مساهماتها العلمية في القطاع التي تتجلى اليوم على المستويين الإقليمي والدولي، تسعى أبراج لخدمات الطاقة إلى تنمية قطاع النفط والغاز، انطلاقًا من موقعها كمزوّد رائد للخدمات وكمصدرٍ لمراجع وخبرات تساهم في تعزيز استدامته.

تعليق عبر الفيس بوك