"الأحمر الأولمبي" يبدأ مشوار التصفيات الآسيوية بمواجهة المنتخب السوري.. الأربعاء

 

عمّان- إبراهيم الصواعي

يستهل المنتخب الوطني تحت 23 عامًا غدا الأربعاء مشواره في التصفيات الآسيوية، التي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية، بلقاء المنتخب السوري على ملعب الأمير محمد بالزرقاء في تمام الساعة السادسة والنصف مساء.

ويدخل منتخبنا الوطني اللقاء برغبة الفوز وتحقيق النقاط الثلاث، بعد أن أنهى كافة استعداداته للتصفيات، حيث شهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين، عدا اللاعب عمر الصلتي الذي يتمرن بمفرده بعد تعرضه لإصابة خفيفة.

وأجرى "الأحمر الأولمبي" حصته التدريبية على ملعب نادي الأهلي، حيث اعتمد المدرب الوطني أكرم حبريش والجهاز الفني المساعد على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء الافتتاحي، وركز المدرب في تدريباته على الجوانب التكتيكية وتمارين الاستحواذ والتركيز في سرعة نقل الكرة والبناء تحت الضغط العالي، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته مساء اليوم الثلاثاء، على استاد الأمير محمد، في حصة تدريبية مفتوحة أمام وسائل الإعلام.

وصرّح مجيد النزواني مساعد مدرب المنتخب الوطني تحت 23 عاما، أنه تم إعداد اللاعبين بشكل جيد من خلال المشاركة في بطولة قطر الدولية وبطولة غرب آسيا ودورة الألعاب العربية، إلى جانب معسكر تركيا، وتم الوقوف على بعض الأخطاء ومعالجتها، مضيفا: "فريقنا مستعد من كافة النواحي الفنية والبدنية، واللاعبون في تركيز عال لتحقيق أهدافهم وسنبذل قصارى جهدنا من أجل كسب نقاط المباراة".

من جهته، أكد كابتن منتخبنا الوطني الأولمبي محمد الهنائي، أن زملاءه بالفريق على أتم الاستعداد لخوض غمار التصفيات، موضحا: " "المعنويات عالية وكل الظروف مهيأة لتحقيق أهدافنا التي نسعى للوصول إليها، وتركيزنا منصب على المواجهة الأولى المهمة، وسنسعى إلى تحقيق نتائج ايجابية ترضي الجميع".

وفي ذات السياق، ووصلت بعثة منتخب بروناي دار السلام أمس إلى العاصمة الأردنية عمّان، لينضم إلى منتخبات المجموعة الأولى والتي تقيم جميعها في فندق ريجنسي بالاس.

وشهدت تحضيرات منتخب بروناي المشاركة في بطولة الاسيان وخساءة المباريات الثلاث، كما لعب المنتخب مباراة ودية ضد منتخب لاوس في أغسطس الماضي وخسرها بهدفين نظيفين.

ومن المقرر أن يواجه منتخب بروناي دار السلام المستضيف الأردن ضمن افتتاحيات التصفيات.

وتقام منافسات الجولة الثانية يوم التاسع من الشهر الحالي، حيث يلتقي منتخب بروناي دار السلام نظيره منتخب سوريا، فيما يلعب المنتخب الوطني مع المنتخب الأردني، وتختتم منافسات التصفيات يوم الثاني عشر من الشهر الحالي بإقامة مواجهتين، الأحمر الوطني وبروناي، والمنتخب الأردني ضد المنتخب السوري.

وعلى الجانب الآخر، سيعقد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ممثلًا باللجنة المنظمة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عامًا اليوم الثلاثاء، اجتماعًا تنسيقيًا لمنتخبات المجموعة الأولى حول عدد من التنظيمات اللوجستية والأمنية والتسويقية والإعلامية والطبية، واستعراض الجدول الزمني لكل مباراة وعرض القمصان الأساسية والاحتياطية لكل منتخب.

يشار إلى أن القائم بأعمال سفارة سلطنة عُمان لدى المملكة الأردنية الهاشمية المستشار يعقوب الرقيشي، قد استقبل بمقر السفارة في عمّان وفد بعثة منتخبنا الوطني الأولمبي المشارك في التصفيات.

ويتكون الوفد من رئيس البعثة علي العجمي عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم، ومدير المنتخب الأولمبي سعيد العامري، والمنسق الإعلامي للمنتخب إبراهيم الصواعي.

تعليق عبر الفيس بوك