رفع عدد من التوصيات إلى وزراء التعليم العالي بدول الخليج

مسقط- الرؤية

اختتم أمس الأحد أصحاب السعادة وكلاء وزارات التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي اجتماعهم التحضيري للاجتماع الثالث والعشرين للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية  برئاسة سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي.

ورحب سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رئيس الاجتماع بأصحاب السعادة الوكلاء وأعضاء الوفود متمنياً لهم طيب الإقامة في سلطنة عُمان، وأن يخرج هذا الاجتماع بالتوصيات التي من شأنها تعزيز العمل المشترك في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بين دول المجلس، مؤكدًا سعادته أنَّ العمل الخليجي المشترك في قطاع التعليم العالي والبحث العلمي يسير وفقًا للخطط والاستراتيجيات الموضوعة.

وناقش الاجتماع تنفيذ قرارات المجلس الأعلى في دورته الثالثة والأربعين المتعلقة بالإطار العام للدراسات والبحوث المشتركة ذات الأولوية في التنمية المستدامة لدول المجلس، إضافة إلى استعراض مشاريع لجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس المتعلقة بتعزيز العمل الخليجي المشترك ومتابعة ما تم تنفيذه من الخطة الاستراتيجية للجنة (2022- 2026)، وإبرز المبادرات التي انبثقت منها. وتطرق أصحاب السعادة الوكلاء لعدد من الموضوعات المشتركة التي تخدم التعاون العلمي والبحثي المشترك بين دول مجلس التعاون.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات سيتم عرضها على الاجتماع الـ23 للجنة أصحاب المعالي والسعادة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون، والذي سيعقد اليوم الإثنين بفندق قصر البستان- مسقط.

حضر الاجتماع أصحاب السعادة وكلاء وزارات التعليم العالي والبحث العلمي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تعليق عبر الفيس بوك