استعراض العلاقات التاريخية والتعاون العسكري بين عُمان وبريطانيا

مسقط- العُمانية

استقبل معالي الفريق أوَّل سلطان بن مُحمد النعماني وزير المكتب السلطاني أمس الفريق أول السير باتريك ساندرز رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني، والوفد المُرافق له.

استعرضت المقابلة مسيرة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

حضر المقابلة اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العُماني، وسعادة الدكتورة سفيرة المملكة المتحدة المعيّنة لدى سلطنة عُمان.

من جانبه، استقبل الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة أمس الفريق أول السير باتريك ساندرز رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني والوفد العسكري المرافق له. واستعرضت المقابلة مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين الصديقين، وتبادل وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العُماني أمس الفريق أوَّل السير باتريك ساندرز رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني والوفد العسكري المُرافق له. ولدى وصول الفريق أول السير رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني مقر قيادة الجيش السلطاني العُماني، أدّت ثلة من حرس الشرف التحية العسكرية، وعزفت مجموعة من فرقة موسيقى الجيش السلطاني العُماني سلام الشرف، ثم استعرض الضيف حرس المراسم. بعد ذلك ناقش اللقاء عددًا من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك. حضر المقابلة عددٌ من كبار الضباط بالجيش السلطاني العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك