ينطلق 26 يناير المقبل ويتضمن 3 فئات للأطفال

فتح باب التسجيل للمشاركة في "ماراثون الموج مسقط"

مسقط- الرؤية

تنطلق فعاليات ماراثون الموج مسقط يومي 26 و27 يناير المقبل، بمشاركة أكثر من 12 ألف عداء من مختلف الأعمار، تحت شعار "نركض ونلهم"" حيث تم فتح باب التسجيل لجميع فئات السباق الخمسة على الموقع الرسمي (www.muscatmarathon.om) حتى شهر أكتوبر.

وقال ناصر الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "يتعهد الموج مسقط بمساعدة المجتمع على اعتماد نمط حياة صحي والاستمتاع بجمال الطبيعة المذهلة المتاحة، ودعمنا لماراثون الموج مسقط هو مثال بارز على هذه المهمة، ونتطلع بشغف إلى الترحيب بالزوار المحليين والدوليين للاحتفال بهم وتحقيق تأثير إيجابي على صحة وازدهار المجتمعات".

ويمكن للمتسابقين الاختيار من بين مسافة الماراثون الكاملة بمسافة 42.2 كم، أو نصف الماراثون بمسافة 21.1 كم، أو سباق 10 كم و5 كم، بالإضافة إلى ثلاث سباقات للأطفال بمسافات 1 كم، 2 كم و3 كم. وسيحصل جميع المشاركين الذين ينهون السباق على قميص تقني وميدالية للاحتفال بإنجازهم.

وأوضح السيد أيمن بن حمد بن حمود البوسعيدي نائب رئيس مجلس إدارة سابكو للرياضة: "نحن متحمسون جدًا لإعادة هذا الحدث إلى مسقط في يناير 2024 مع مسارات مناسبة لجميع الفئات بغض النظر عن العمر ومستوى اللياقة البدنية ومستوى الخبرة، لقد تطور ماراثون الموج مسقط ليصبح تجمعًا مهمًا في عالم الجري للعائلات والأطفال وعشاق الجري والرياضيين النخبة، كما أن شعبية ماراثون الموج مسقط نمت بشكل متصاعد منذ إقامته في عام 2012 بمشاركة 135 متسابقًا، ولا يزال يتطور ليصبح واحدًا من أكثر السباقات إثارة في تقويم سباقات الماراثون العالمي، إذ أقيم الحدث الأخير بتسجيل رقم قياسي جديد عندما جذب 12,290 رياضيًا مسجلًا من 99 دولة على مدى يومين".

وأشار أحمد المالكي رئيس جمعية مسقط رود رنرز: "جمعية مسقط رود رنرز كانت داعمة قوية لماراثون الموج مسقط منذ بدايته، ونحن مسرورون بعودة هذا الحدث، ونشجع العداءين من جميع الأعمار على التسجيل في هذا الحدث المذهل بالفعل."

وذكر الشيخ سالم العمري رئيس الاتحاد العماني لألعاب القوى: "تمكنت السلطنة ممثلة في الاتحاد العماني لألعاب القوى والشركاء على إقامة ماراثون الموج مسقط ليصبح حدثًا عالميًا حقيقيًا يظهر إمكانية السلطنة في استضافة مثل هذه الفعاليات، ونحن متحمسون ونتطلع إلى إرتفاع عدد المشاركين من السلطنة وخارجها".

تعليق عبر الفيس بوك