مشاركة 150 شركة محلية ودولية في "معرض عُمان للغذاء والضيافة".. 18 سبتمبر

 

مسقط- الرؤية

تستعد سلطنة عُمان لاستضافة النسخة الـ16 من "معرض ومُؤتمر عُمان للغذاء والضيافة 2023"، وذلك بمركز عُمان للمُؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر القادم، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة السابعة مساءً.

ومن المُقرر أن يشارك في هذا الحدث الدولي أكثر من 150 شركة محلية وعالمية وبمشاركة 14 دولة، واستقطاب أكثر من 5000 زائر.

ويرعى حفل افتتاح المعرض معالي الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، بحضور وفود من مختلف الوزارات والخبراء ورواد القطاع من الشركات الكبرى البارزة.

ويأتي تنظيم هذا الحدث تحت رعاية وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وباستضافة الطيران العُماني "التموين" وبدعم من شركة الصفاء للأغذية الراعي الرئيسي، وبتنظيم من قبل شركة أعمال المعارض العُمانية "كونكت".

وقال الدكتور خالد بن مبارك الزهيبي رئيس قسم البحوث والدراسات والإحصاء بمركز سلامة وجودة الغذاء بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، إن أصحاب الأعمال والعاملين في مجال صناعة الأغذية والضيافة في عُمان يواجهون تحديًا حقيقيًا في مواكبة التطورات التي يشهدها القطاع على المستوى العالمي، وبالتالي فإن معرض عُمان للغذاء والضيافة 2023 يعد فرصة كبيرة لأصحاب الأعمال للتفاعل والتواصل مع الشركات العالمية الرائدة في مجال صناعة الأغذية والضيافة، للاستفادة من أحدث الابتكارات ورفع كفاءة الموارد البشرية، مضيفا: "تُعد مشاركة القطاع الخاص في هذا المعرض جزءا من مساهمة هذا القطاع في تحقيق رؤية الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي وجودة و سلامة الأغذية في سلطنة عُمان".

وتتضمن فعاليات المعرض إقامة عدد من الندوات والمؤتمرات التي يقودها روّاد الصناعة المتميزون، ومن المقرر أن تقام هذه الجلسات من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 6 مساء طولا فترة الانعقاد، إذ إن هذه الجلسات مجانية وستتناول مشهد الضيافة في سلطنة عُمان والجوانب السياحة وإدارة الضيافة والتسويق و يرها من خدمات الضيافة، وسيتم منح الأفراد الحاضرين شهادات معتمدة من قبل CPD.

ويشارك في المعرض خبراء من قطاعات مختلفة تشمل الزراعة والثروة السمكية والأغذية والتعبئة والتغليف، وسيتيح للزوار فرصة اكتشاف أحدث توجهات السوق والمفاهيم الحديثة والمنتجات الابتكارية في المجال وكذلك التفاعل والتواصل مع خبراء الصناعة.

كما يستضيف معرض ومؤتمر عُمان للأغذية والضيافة مسابقة القهوة العُمانية، بمشاركة أمهر صانعي القهوة في السلطنة وسيتم تقييم المتسابقين بناءً على معرفتهم بتاريخ القهوة وتقنيات تحضيرها باستخدام أدوات تقليدية وآداب الضيافة في تقديم الطعام والقهوة.

تعليق عبر الفيس بوك