آفاق واعدة في "ملتقى سناو"

 

‏راشد بن حميد الراشدي **

 

يُقام لأول مرة ملتقى سناو الترفيهي الأول في حلة جديدة تشمل جوانب عدة منها دعم الأنشطة الاقتصادية في ولاية سناو وكذلك الجوانب الترفيهية الثقافية الهادفة، حيث تقام فعاليات هذا الملتقى في الفترة من 23- 25 أغسطس الجاري، بتنظيم من مكتب والي سناو وغرفة تجارة وصناعة عُمان وبعض المؤسسات الحكومية والخاصة والتي ساهمت في تنظيم الملتقى بأبعاده الوطنية الهادفة نحو تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وفتح آفاق جديدة أمامها للترويج لمنتجاتها أمام الجمهور من خلال المعرض الكبير المصاحب للملتقى ومن خلال موقع المهرجان الترفيهي بحديقة سناو العامة والذي ستكون فيه الفعاليات الترفيهية والأنشطة الاجتماعية التفاعلية والخاصة بالأسرة والأطفال.

35 مؤسسة صغيرة ومتوسطة تشارك في هذا الملتقى من خلال عرض منتجاتها في المعرض المقام بساحة مستشفى سناو والذي يتوسط مقر الولاية ومجاور لسوق الخميس والذي من المتوقع أن يحظى بإقبال من مرتادي الولاية وسوق سناو للتعرف على المعروض وشراء تلك المنتجات.

الملتقى يستهدف تشجيع التاجر العماني والمنتج المحلي لفتح آفاق جديدة للترويج لتلك المشروعات التي سوف تساهم في رفع دخل الأسر المنتجة ودعم مشاريعها للوصول للأهداف المنشودة من مثل هذه المعارض.

ملتقى سناو الترفيهي الأول هو نافذة جديدة لتشجيع جميع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الولاية والأخذ بيد شبابها نحو شق طريقهم بيسر من خلال التشجيع والدعم المقدم لإبراز نتاجاتهم وأفكارهم الرائدة ليكونوا أصحاب وصاحبات أعمال ناجحين وروادا كلاً في مجاله في القريب العاجل بإذن الله.

ملتقى ولاية سناو هو ملتقى للجميع الأسرة والمجتمع والمؤسسات؛ حيث نأمل حضور الجميع والاستفادة من فعالياته المقامة في مكانين المعرض في ساحة مستشفى سناو والفعاليات في حديقة ولاية سناو العامة خلال فترة إقامته الممتدة لمدة ثلاثة أيام.

كل الشكر للجهات المنظمة والمشرفة والداعمة لإقامة هذا الملتقى الجميل بأفكاره الرائدة.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وجعلها واحة للخير ونسأل الله النجاح والتوفيق للتجربة الأولى لإقامة ملتقى سناو الترفيهي والى مزيد من النجاحات في هذا الوطن الغالي العزيز.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية