تراجع أغلب بورصات الخليج بضغط من بيانات صينية مخيبة للآمال

عواصم - رويترز

تراجعت أغلب بورصات الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء مقتفية أثر أسعار النفط والأسهم الآسيوية مع مواصلة تشكيل البيانات الاقتصادية الصينية المخيبة للآمال ضغطا على معنويات المستثمرين في ظل غياب تحفيز قوي من بكين.

وأظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء أن أسعار المنازل الجديدة في الصين في يوليو انخفضت للمرة الأولى هذا العام، حيث فشل الدعم الجزئي للسياسة النقدية في دعم قطاع العقارات المتعثر مما زاد الضغط على السلطات لتقديم تحفيز أكثر قوة.

ونزل المؤشر السعودي 0.1 بالمئة بضغط من هبوط 1.1 بالمئة في سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية و0.6 بالمئة في سهم عملاق النفط أرامكو.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي لأسواق المال في الخليج، وواصلت هبوطا بلغ نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة إذ فاقت المخاوف المتعلقة بالمصاعب التي يواجهها الاقتصاد الصيني أثر تراجع المخزونات الأمريكية.

ونزل المؤشر الرئيسي في دبي 0.5 بالمئة مع نزول سهم شركة سالك للتعرفة المرورية 0.9 بالمئة وسهم بنك دبي الإسلامي 0.8 بالمئة. وهبط مؤشر أبوظبي 0.3 بالمئة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي أمس الثلاثاء إن عدد الرخص الصناعية الجديدة في الإمارة ارتفع 16.6 بالمئة في الفترة من يوليو 2022 إلى يونيو  2023 على أساس سنوي.

لكن المؤشر القطري خالف التوجه العام وارتفع 0.1 بالمئة بدعم من صعود سهم شركة صناعات قطر بنسبة 0.8 بالمئة.

تعليق عبر الفيس بوك