الأول من نوعه في السلطنة وبمشاركة هيئة تدريس دولية

"بنك عُمان العربي" يطلق برنامج "الرواد لتنمية القيادات" بالتعاون مع "هارفارد بيزنس للنشر"

مسقط- الرؤية

أطلق بنك عُمان العربي برنامجه الجديد "رواد العربي لتنمية القيادات"، الذي يعد الأول من نوعه في سلطنة عُمان، وذلك بالتعاون مع وحدة التعليم المؤسسي في هارفارد بيزنس للنشر.

وجاء تدشين البرنامج تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن قاسم اللواتي رئيس الأكاديمية السلطانية للإدارة، وبحضورعدد من الكفاءات الواعدة من موظفي بنك عُمان العربي وشركائه الاستراتيجيين والذين سيشاركون في البرنامج المصمم لبناء قادة المستقبل من الطموحين والخبراء الذين يسعون إلى تعزيز مهاراتهم الإدارية.

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "سيوفر برنامج رواد العربي لتنمية القيادات رحلة تعليمية متكاملة لموظفينا، وسيساهم في الوقت ذاته في تطوير مهارات كوادرنا التي ستسطر قصة نجاحاتنا لأعوام عديدة قادمة، في وقت احتدمت فيه المنافسة في سوق العمل، ونحن ملتزمون بتمكين موظفينا بالمعرفة والمهارات لتحقيق طموحاتهم القيادية وتزويدهم بالأدوات والفرص التي من شأنها تعزيز نموهم على الصعيد المهني والشخصي، وهدفنا في البنك هو توفير فهم شامل لمبادئ الإدارة الأمر الذي سيلعب دورا في دفع عجلة التغيير الهادف".

وأوضح سينيد ليندلي رئيس علاقات العملاء في هارفارد بيزنس للنشر: "سيقوم على البرنامج هيئة تدريس دولية كما سيحصل المشاركون على التوجيه من خبراء عالميين من مختلف القطاعات، مستمدين كل ما سيقدمونه من الأبحاث والدراسات من كلية هارفارد للأعمال، كما سيوفر برنامج هارفارد مانجمينتور أكثر من 42 موضوعًا يتناول مختلف مسائل الإدارة، وتسعدنا شراكتنا مع بنك عُمان العربي وأن نكون جزءًا من رحلة نجاحه في تقديم هذا البرنامج الذي يعد الأول من نوعه في سلطنة عُمان ".

وسيعتمد البرنامج على منهج شامل يغطي مجموعة واسعة من الموضوعات الأساسية، ابتداءً بالتفكير الاستراتيجي وصنع القرار إلى مهارات التعامل مع الآخرين والتواصل الفعال، كما يتميز البرنامج بتمارين تفاعلية ومحاكاة عملية ومناقشات هادفة.

وخلال فترة البرنامج، سيكون الموجهون على تواصل مستمر مع المشاركين للرد على أسئلتهم وتقديم التوجيه والمساعد، كما ستتاح الفرصة لموظفي البنك من زيارة مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة واكتساب معرفة مستفيضة عن عملياتهم، الأمر الذي من شأنه ربط مساعي الجهات العاملة في مختلف القطاعات ببعضها في سبيل تحقيق الأهداف المرسومة في رؤية عُمان 2040، وستُقدم جلسات قصص النجاح واقعا ملموسا للأحداث التي شكلت بعض من أبرز قادة عُمان.

ويأتي إطلاق برنامج رواد العربي لتنمية القيادات بعد الإعلان في وقت سابق من هذا العام عن برنامج رواد العربي "قادة الغد"، والذي يوفر تدريبًا داخليًا للشباب من خريجي الجامعات والكليات العُمانية مع البنك.

يشار إلى أن عملية التقييم الخاصة بالبرنامج جارية حاليًا بعد استجابة هائلة لأكثر من 2000 متقدم، حيث سيوفر البرنامج للمشاركين تجربة عمل مدفوعة الأجر تهدف إلى تطوير معارفهم وإكسابهم مهارات وقدرات عملية تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل، وبالتالي إعدادهم للعب دور أكبر في بناء الاقتصاد الوطني وتمكينهم من مواكبة التغيرات المعرفية والتقنية.

تعليق عبر الفيس بوك