محافظ ظفار يرعى حلقة عمل حول قياس رضا المستفيدين من خدمات منظومة الإجادة المؤسسية

 

صلالة- العُمانية

نظمت وزارة العمل ممثلة بالفريق المركزي لمنظومة "إجادة" المؤسسية بالتعاون مع مكتب محافظ ظفار أمس حلقة عمل في صلالة بعنوان "قياس رضا المستفيدين من الخدمات على ضوء منظومة الإجادة المؤسسية" بحضور صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.

استعرضت الحلقة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة عددًا من الموضوعات من بينها تقديم نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية، كونها أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق وتعزيز التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.

وهدفت حلقة العمل إلى التعريف بأهمية معيار رضا العملاء ومؤشرات قياسه، بالإضافة إلى تحقيق تكاملية العمل، لكافة الجهات الحكومية بمحافظة ظفار لتجويد الأعمال المقدمة للمستفيدين وقياس مدى رضا المتعاملين من الخدمات الحكومية.

وناقشت الحلقة الخدمات وأنواع ومنافذ تقديم الخدمة، إضافة إلى استبيان قياس رضا المستفيدين عبر المنافذ الإلكترونية ونتائج أداء معيار رضا العملاء للربع الأول للعام 2023م، وأعلى خمس جهات من حيث عدد الاستجابات على استبيان رضا العملاء خلال الربعين الأول والثاني بالإضافة إلى أفضل 5 جهات حكومية في مؤشري رضا العملاء وسلاسة إجراءات الخدمة.

وتناولت الحلقة كذلك طريقة قياس مؤشر رضا العملاء وجهود الفريق المركزي لمنظومة الإجادة المؤسسية لتفعيل معيار رضا العملاء وإعداد خطط إدارة التغيير والتدريب والتواصل الإعلامي.

حضر المناسبة أصحاب السعادة الولاة والمديرون العامون بالجهات الحكومية ومسؤولو الشركات الحكومية بمحافظة ظفار وعدد من المعنيين بقياس رضا المستفيدين.

يُشار إلى أن معيار رضا العملاء يتضمن خمسة مؤشرات رئيسة تشمل نسبة الشكاوى التي تمت معالجتها في الوقت المحدد وعددها إلى جانب مؤشر رضا العمل ونسبة الخدمات المدونة والمعلنة بدليل استرشادي وسلاسة إجراءات الخدمة.

تعليق عبر الفيس بوك