ارتفاع أرباح البنك الأهلي إلى 19.9 مليون ريال خلال النصف الأول

مسقط- الرؤية

حقق البنك الأهلي نتائج إيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، لتعكس هذه النتائج الأداء القوي المبني على أسس استراتيجية فعالة، ونجاح الروح التنافسية التي يتمتع بها على صعيد القطاع المصرفي، بالإضافة إلى نجاح خططه على المدى الطويل والتميز في أداء عملياته وتنوع محفظة المنتجات والخدمات المبتكرة.

وسجل إجمالي أصول البنك بنهاية يونيو 2023 نموًا بنسبة 4.5% لتصل إلى 3.2 مليار ريال عُماني، وزادت ودائع العملاء بنسبة 9.0% لتصل إلى 2.4 مليار ريال عماني، بينما نمت القروض والسلف والتمويل بنسبة 6.8% لتصل إلى 2.7 مليار ريال عماني مقارنة بنفس الفترة من عام 2022م.

وارتفعت إيرادات التشغيل للبنك بنسبة 9.7% ليبلغ 49 مليون ريال عماني بنهاية يونيو 2023م، بينما ارتفعت مصاريف التشغيل بنسبة 1.3%، ومع ذلك، فإنَّ أرباح الفترة هذه شهدت ارتفاع بنسبة 26% لتصل إلى 19.9 مليون ريال عماني، مقارنة بـ15.78 مليون ريال عماني للنصف الأول من عام 2022م.

وقال سعيد بن عبدالله الحاتمي الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي: "تُظهر المؤشرات المالية الرئيسية التزامنا ووفائنا لشركائنا من المساهمين، وكان تركيزنا دائمًا على تعظيم قيمة المساهمين، وضمان رضا العملاء من خلال التسليم الفعال للنتائج والحوكمة الرشيدة للشركات، واستطعنا بذلك تحقيق النجاح في أعمالنا ووضعنا معايير جديدة للابتكار من خلال تقديم أفضل الخدمات لعملائنا."

وفي نطاق المسؤولية المجتمعية، أطلق البنك خلال النصف الأول من عام 2023م مبادرة خاصة بهدف دعم الأسر المتعسرة خلال شهر رمضان المبارك، تحت مظلة مبادرة "الأهلي يهتم"، كما أقام فعالية "سوق البنك الأهلي" وهي أول مبادرة من نوعها في تاريخ البنك، حيث شاركت 40 مؤسسة صغيرة ومتوسطة من مختلف القطاعات لعرض وتسويق منتجاتها وخدماتها.

ومن أبرز المبادرات التي أطلقها البنك في الآونة الأخيرة، مبادرة التمويل الجماعي "تمكين"، والتي حظيت بردود فعل إيجابية من قبل المقترضين والمستثمرين، واستطاع البنك إغلاق صفقات بقيمة مليوني ريال عماني في غضون تسعة أشهر.

وحصد البنك الأهلي مؤخرًا 3 جوائز مرموقة وهي: جائزة "الرئيس التنفيذي للعام" وجائزة "التميز في الخدمات المصرفية للشركات" وجائزة "التميز في التحول الرقمي" وذلك ضمن حفل توزيع جوائز عُمان للصيرفة والمالية في مؤتمر العصر الجديد للصيرفة 2023م.

كما توّج البنك بجائزة "سي إي أو توداي ميدل إيست"،  وجائزة "أفضل بنك للأعمال المصرفية الخاصة في عُمان" ضمن حفل توزيع جوائز التميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023م.

تعليق عبر الفيس بوك