"نفط عمان" توقع اتفاقية لتأسيس أول شركة لحلول وخدمات السيارات الكهربائية

مسقط- الرؤية

وقعت شركة النفط العمانية للتسويق اتفاقية تعاون مع شركة سينرجي للاستثمار، لتأسيس شركة الأولى للسيارات الكهربائية (إيفو)، لتتولى الشركة الجديدة مهمة تطوير البنية الأساسية للسيارات الكهربائية في عُمان ودعم مبادرات التنقل الأخضر بشكل عام.

ويهدف إنشاء شركة الأولى للسيارات الكهربائية (إيفو) إلى المساهمة في خطة التنقل الأخضر التي وضعتها الوزارة لتوفير حلول نقل صديقة للبيئة ومستدامة تدعم نظام السيارات الكهربائية في عُمان وتتماشى مع أهدافها لتحقيق صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050.

وقال طارق الجنيدي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق، إنه من خلال تطوير البنية الأساسية اللازمة في أنحاء عُمان سنقوم بتسريع استخدام السيارات الكهربائية والمساهمة في الجهود الوطنية لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050 من خلال توفير حلول متعددة للتنقل الأخضر.

وتُعد الأولى للسيارات الكهربائية (إيفو)، أول شركة محلية من نوعها متخصصة في توفير حلول وخدمات شحن السيارات الكهربائية التي يتم تصميمها خصيصاً من أجل دعم الانتقال إلى هذا القطاع الجديد.

وستمتلك الشركة وتقوم بتشغيل أكبر شبكة مترابطة لشحن السيارات في جميع أنحاء عُمان وتضم 78 جهاز شحن 16 DC و60 AC وستتوسع لتصل إلى 200 جهاز شحن في محطات الخدمة والفنادق والمجمعات السياحية المتكاملة والمراكز التجارية والحدود وغيرها من المواقع الاستراتيجية بحلول عام 2024.

ومن خلال تأسيس هذه الشركة، تهدف شركة النفط العُمانية للتسويق إلى تمكين عُمان من الانتقال لحلول التنقل المستدام الذي يشمل السيارات الكهربائية، إذ إن الانتقال الناجح للسيارات الكهربائية يتطلب وجود شبكة شحن موثوقة تمتد لآلاف الكيلومترات.

وقال زياد الحلو الرئيس التنفيذي لشركة سينرجي: "ستقوم شركة الأولى للسيارات الكهربائية (إيفو) بدور مهم في تلبية الطلب على السيارات الكهربائية من خلال توفير حلول شحن متطورة مصممة خصيصا للسوق العُماني، وسيتيح تعاوننا مع شركة النفط العُمانية للتسويق دمج خبراتنا في حلول الطاقة مع التطورات التقنية في أنظمة شحن السيارات الكهربائية".

تعليق عبر الفيس بوك