المحروقية تبحث مع الرئيس التنفيذي لـ"الآيسيف" استضافة سلطنة عمان "منتدى الابتعاث السنوي 2024"

مسقط - الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، بمكتبها بديوان عام الوزارة، أمس الإثنين، ماركوس باد الرئيس التنفيذي لمنظمة آيسيف العالمية، والتي تعنى بدعم التعليم وتسهيل حركة الطلاب الدوليين، وتوفير الدعم والتطوير المهني للمؤسسات التعليمية ووكلاء التعليم ومقدمي الخدمة التعليمية بمختلف دول العالم.

تمَّ خلال اللقاء بحث استضافة سلطنة عمان لمنتدى الابتعاث السنوي، والذي تنظمه مؤسسة آيسيف بشكل دوري في مختلف دول العالم؛ وذلك على هامش مهرجان الابتكار الذي ستنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في شهر فبراير المقبل.

وتمَّ خلال اللقاء بحث سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة في التعليم العالي والابتكار وتبادل الطلبة والباحثين العمانيين والمؤسسات التي لديها تعاون وشراكة إستراتيجية مع المؤسسة. كما استعرض مشاركة وفد الوزارة خلال الدورة الماضية لمؤتمر الابتعاث الإقليمي، كما تم تبادل الخبرات والتجارب حول  آلية  استقطاب  الطلبة الدوليين لمؤسسات التعليم العالي المحلية؛ بما يُسهم في تعزيز تصنيف مؤسسات التعليم العالي المحلية وفق رؤية "عمان 2040" والمساهمة في تعزيز الاقتصاد المبني على المعرفة. وفي هذا السياق، تم اقتراح استضافة سلطنة عمان  بمشاركة واسعة من المسؤولين المعنيين بقطاع  التعليم العالي والابتعاث في دول مجلس التعاون الخليجية العربية وصناع  القرار والمعنيين بهذا القطاع خلال العام 2024م. كما تم مناقشة سبل نجاح استضافة المؤتمر بالتعاون مع الجهات المحلية ذات الصلة، وتقديم نبذة حول آلية تنظيم مثل هذه الفعاليات الدولية. حضر اللقاء عدد من مسؤولي الوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك