فتح باب التسجيل في "برمج مع فودافون" للناشئة

مسقط- الرؤية

أعلنت فودافون فتح باب التسجيل لبرنامجها "برمج مع فودافون" والذي يستهدف العقول الناشئة من الفئة العمرية من 10 إلى 13 سنة من مختلف محافظات السلطنة.

وتأتي هذه المبادرة بالشراكة مع أكاديمية البرمجة وهي معهد عماني متخصص في التدريب في مجال تقنية المعلومات والتكنولوجيا الحديثة لتأهيل جيل مبرمجي المستقبل.

ويعد البرنامج واحدًا من مجموعة مبادرات رقمية تخطط الشركة لتنفيذها لإيجاد آثر مجتمعي بعيد المدى؛ إذ تهدف فودافون من خلال هذه الشراكة وغيرها من الشراكات الاستراتيجية إلى تمكين المجتمع رقميًا وتحقيق تكامله من خلال توظيف الإمكانات اللامحدودة للتكنولوجيا الحديثة والذي سيسهم بدوره في نمو مختلف المجالات الحيوية.

وأكد السيد فهد بن عبد العزيز البوسعيدي، رئيس الشؤون المؤسسية في فودافون، أن الشركة تحرص على إضفاء أثر ملموس في السلطنة والعمل جنبًا إلى جنب مع شركائها لتنمية مختلف القطاعات والمجالات. وبأحدث تقنيات البرمجة المتطورة، سيقدم البرنامج دورات مختلفة حضورية وعن بُعد في مجالات متعددة تشمل حل المشكلات والبرمجة التخصصية والأمن السيبراني والتقنيات الأخرى الحديثة كعلم البيانات والذكاء الاصطناعي إضافة إلى المهارات الناعمة والابتكار.

وسينقسم البرنامج الى مرحلتين، تتضمن المرحلة الأولى معسكرا تدريبيا يستمر لمدة ثلاثة أسابيع، أما المرحلة الثانية فستتكون من حلقات تدريبية عن بُعد كل أسبوعين وتستمر حتى شهر يوليو من العام المقبل.

وستقدم فودافون خلال هذه المرحلة فرصًا لتنمية المهارات الشخصية للطلاب، إذ يمكن للراغبين باستكشاف أبعاد جديدة في عالم البرمجة التسجيل في المعسكر التدريبي عبر موقع فودافون الإلكتروني في موعد أقصاه 27 يوليو الجاري.

وتعتمد المبادرة على منهج أكاديمية البرمجة حول تكنولوجيا المستقبل، والتي تتضمن 3 مراحل لتعليم الطلاب بناءً على المرحلة العمرية من الصف الأول وحتى الثاني عشر، وهي ثمرة جهود حثيثة لمجموعة من المختصين الأكاديميين والتقنيين لاحتضان مواهب النشء وتعزيز مهاراتهم وتعميق شغفهم بالتكنولوجيا.

وقال الدكتور محمد البدوي، الرئيس التنفيذي لأكاديمية البرمجة: "البرنامج لا يقتصر على تنمية المهارات التكنولوجية لدى الطلاب فحسب، بل يشمل أيضًا تطوير المهارات الشخصية الأخرى في جوانب مختلفة مثل حل المشكلات والتفكير النقدي ومهارات التواصل والتقديم وكذلك العمل الجماعي وإدارة الوقت".

تعليق عبر الفيس بوك