"سمائل الصناعية" تحتضن فرعا جديدا لمصنع علب الكرتون لدعم الصناعات التحويلية

 

مسقط - الرؤية

رعت سعادة حليمة بنت راشد الزرعية، رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، احتفالية شركة القمة للأعمال التجارية -ممثلة بمصنع علب الكرتون- بافتتاح فرع جديد في مبنى الخدمات والتسهيلات بمدينة سمائل الصناعية، وإطلاق 4 منتجات جديدة ومبتكرة، وذلك بحضور المهندس داود بن سالم الهدابي الرئيس التنفيذي للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن".

وقال إبراهيم بن مراد البلوشي المدير العام للقمة للأعمال التجارية: إنَّ مصنع علب الكرتون بمدينة سمائل الصناعية من المشاريع التحويلية المهمّة، فهو مصنع لصناعة الصناديق الكرتونية أو علب الكرتون المقوى (مواد التغليف)، حيث تم إنشاؤه بدعم وتمويل من هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في العام 2021، ويُسهم في تغطية حاجة السوق من مواد التغليف وعلب الكرتون والمنتجات الجديدة المبتكرة. ومن المتوقع أن يعزز المشروع عددا كبيرا من المصانع والمشاريع الناشطة في المنطقة لتلبية احتياجات مختلف الأسواق.

بعدها، استمعت رئيسة هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إلى عرض مرئي قدّمه أحمد بن سليمان الهاشمي رئيس قسم خدمات المستثمرين بمدينة سمائل الصناعية؛ أوضح من خلاله أن المؤسسة العامة للمناطق الصناعية "مدائن" قامت بتقسيم المدينة الصناعية إلى عدة قطاعات؛ من بينها قطاع "رواد الأعمال" لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والذي خصصت له مساحة إجمالية تصل إلى 39000 متر مربع، وتبلغ نسبة الإشغال فيه حالياً 34%. وأضاف الهاشمي أن إجمالي عدد الشركات في مدينة سمائل الصناعية يبلغ 156 شركة، منها 94 شركة في مرحلة الإنتاج، و43 شركة قيد الإنشاء، و19 شركة في مرحلة إعداد الخرائط، ويبلغ إجمالي حجم الاستثمارات لهذه الشركات 150 مليون ريال عماني.

تعليق عبر الفيس بوك