تنمية مهارات طلبة منطقة الامتياز عبر برنامج "تعزيز" بالمملكة المتحدة

 


مسقط- الرؤية
نفذت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان برنامج "تعزيز" الممول من شركة تنمية نفط عُمان، والذي يقام بالمملكة المتحدة بإشراف وزارة التربية والتعليم.
ويستفيد من هذا البرنامج 25 من الطلبة المقيدين بمختلف المدارس المتواجدة في مناطق امتياز شركة تنمية نفط عمان، إذ يأتي برنامج تعزيز امتدادًا لبرنامج معرفة الذي أقيم السنة الماضية في الجامعة الألمانية.
ويهدف البرنامج إلى رفع مستوى مهارات اللغة الإنجليزية وتعزيز التبادل الثقافي للطلبة القاطنين في تلك المناطق، كما يهدف هذا التعاون إلى توسيع آفاق الطلبة المشاركين وتمكينهم من خوض تجارب أكاديمية وإعدادهم للحياة الجامعية وسوق العمل داخل السلطنة وخارجها.
وينفذ هذا البرنامج بطرق تعليمية محفزة ومبتكرة ويستمر لمدة شهر، ويرتكز على الدورات المتخصصة في رفع مستوى اللغة الإنجليزية مع تطوير المهارات الخاصة بالتواصل مع الثقافات الأخرى.
وأكدت فاطمة البحرانية أخصائية برامج مجتمعية في شركة تنمية نفط عمان، أهمية ربط مشاريع التنمية بالمجتمع، تماشيًا مع التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- التي تؤكد أن المواطن يجب أن يكون هدف التنمية الأساسي، لتحقيق الأهداف المشتركة في التنمية المستدامة.
وأضافت أن هذا التعاون يهدف إلى تعزيز وتطوير مهارات الطلبة في المواد الدراسية، ومنحهم المهارات العلمية والحياتية المعاصرة وصقل شخصياتهم، وتمكينهم في مختلف جوانب الحياة، حيث يتحقق ذلك من خلال برنامج الأكاديمية الصيفية "تعزيز".
وأشار زهران بن ناصر المغدري المدير المساعد لدائرة التوجيه المهني لدراسات وريادة الأعمال بوزارة التربية والتعليم، إلى أن البرنامج يأتي ضمن مجموعة من البرامج تنفذها وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع القطاعين العام والخاص، بهدف إكساب الطلبة مجموعة من المهارات المختلفة وتمكينهم من الاطلاع على ثقافات الشعوب الأخرى، بما يعزز لديهم الرغبة في التعرف على مختلف التخصصات العلمية الأكثر ارتباطا باحتياجات سوق العمل المختلفة.
ويتمثل دور الوزارة في الإشراف العام والمباشر من خلال تسجيل واختيار الطلبة المؤهلين للمشاركة والذين يتم اختيارهم من بين الطلبة المتميزين في برنامج (معرفة) بالجامعة الألمانية للتكنولوجيا.
وأعرب يوسف الدرويشي مدير الإعلام والتسويق في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان والمشرف العام على برنامج "تعزيز"، عن تقديره لجهود شركة تنمية نفط عمان في دعم المسؤولية المجتمعية، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف رؤية عمان 2040، وشكره لوزارة التربية والتعليم على جهودها في اختيار الطلبة والإشراف على البرنامج بشكل مباشر.
ويمثل هذا البرنامج المتميز شراكة مثالية بين شركة تنمية نفط عمان ووزارة التربية والتعليم والجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان، بهدف تطوير الطلبة وتمكينهم لتحقيق إمكاناتهم الكاملة وإعدادهم للمستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك