برنامج تدريبي حول قانون الشركات التجارية

مسقط - الرؤية

نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان -وبالتعاون مع مكتب محمد جناشال للمُحاماة والاستشارات القانونية- برنامجا تدريبيا حول قانون الشركات التجارية والحوكمة، بحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة الغرفة.

ويأتي تنظيم البرنامج من منطلق اهتمام الغرفة بأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير المهارات والمعرفة وزيادة الإنتاجية والكفاءة وتحسين الأداء وتمكين الأفراد من مواجهة التحديات المهنية بثقة وكفاءة، إذ يعد برنامج قانون الشركات التجارية والحوكمة أحد أهم البرامج التدريبية المجانية التي تقدمها الغرفة لمنتسبيها وللمهتمين في المجال.

وهدف البرنامج الذي يستمر لمدة يومين إلى نشر التوعية حول قانون الشركات التجارية والحوكمة، وقدمه الدكتور محمد بن أحمد الشحري محام ومستشار في القانون والحوكمة.

وتضمنت محاور البرنامج التدريبي: أنواع الشركات والشركات المساهمة العامة والمقفلة والجمعيات العامة لشركات المساهمة، إضافة لإجراء تطبيق عملي لانعقاد جمعية عامة لشركة مساهمة، والحديث عن حوكمة الشركات وتطورها في التشريعات العمانية، ومبادئ حوكمة الشركات التي تمتلك الحكومة فيها حصصا، مع الإشارة إلى ميثاق حوكمة شركة المساهمة العامة.

تعليق عبر الفيس بوك