"طلبات" تتيح طلب شتلات الأشجار والبذور عبر الإنترنت

 

مسقط- الرؤية

أعلنت طلبات- المنصة المحلية الرائدة في مجال التكنولوجيا في المنطقة- دعم المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة التي أطلقتها هيئة البيئة، بهدف إشراك أفراد المجتمع والمؤسسات في أنحاء عُمان في غرس وزراعة  الأشجار لتحقيق أهداف صون وحماية النظام البيئي بحلول عام 2030م.

ويهدف البرنامج إلى توعية وتثقيف المجتمع حول مشكلة إزالة الغابات والتصحر التي تشكل من عوامل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، حيث يمكن للأشجار أن تساهم في التخلص من أطنان من ملوثات الهواء.

وستُمكّن طلبات مستخدمي تطبيقها الرقمي في أنحاء عُمان من طلب شتلات الأشجار والبذور عبر منصتها عبر الإنترنت وتوصيلها لهم مجانا، بناء على الاتفاقية التي وقعها سعود بن سالم العريمي مدير عام الشؤون الإدارية والمالية في هيئة البيئة، ومحمد زعرب مدير عام طلبات عُمان.

وقال سالم بن سعود العريمي: "ستساهم المبادرة الوطنية لزراعة 10 ملايين شجرة في استعادة المساحات الخضراء المتأثرة والحفاظ على التنوع الأحيائي وإيجاد المزيد من المساحات الخضراء الحضرية في أنحاء البلاد، كما أن زراعة 10 ملايين شجرة بحلول عام 2030م من شأنه تثقيف وتوعية المجتمع حول أهمية حماية البيئة والطاقة النظيفة والحدّ من البصمة الكربونية من خلال اتخاذ إجراءات وخطوات ملموسة وقابلة للقياس".

من جانبه، أكد محمد زعرب التزام طلبات بتوظيف التقنيات من أجل الصالح العام والوصول إلى قاعدة المستخدمين الضخمة للمساهمة في إيجاد مستقبل أكثر استدامة لعُمان عبر زراعة 10 ملايين شجرة بحلول عام 2030، مضيفا: "يبرز تعاوننا مع هيئة البيئة التزامنا المشترك بهدف تعزيز الشراكة مع المجتمع من خلال التركيز على أساليب مبتكرة لتحسين أنشطتها في جوانب التجارة الإلكترونية والممارسات الصديقة للبيئة".

يشار إلى أن طلبات قامت بإطلاق العديد من المبادرات لمواجهة تحديات تغير المناخ، إذا تلتزم بتحقيق الاستدامة بما يتماشى مع أهداف عُمان الرامية إلى تحقيق صافي صفر انبعاثات بحلول عام 2050، كما تواصل الشركة دعم المجتمعات المحلية الأكثر احتياجاً والقضاء على الجوع والمساهمة بدورٍ فاعلٍ في تحقيق ثاني أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة نحو إيجاد عالم خال من الجوع بحلول عام 2030.

تعليق عبر الفيس بوك