يستمر البرنامج لمدة 3 أشهر متواصلة

"العز الإسلامي" يدشن برنامج "مناهل العز" لتأهيل الطلبة لسوق العمل

مسقط- الرؤية

دشن بنك العز الإسلامي برنامج "مناهل العز" الذي يستمر لمدة 3 أشهر متواصلة، بهدف تدريب طلبة الجامعات والكليات وتحسين قدراتهم ومدهم بالمهارات والمعرفة اللازمة التي تمنحهم القدرة على الدخول إلى سوق العمل والمنافسة فيه.

وتتضمن برامج التدريب ضمن البرنامج تعزيز مهارات الطلبة فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والقيادة وتطوير الشخصية وإدارة المشاريع والتغلب على التحديات في قطاع الأعمال وإيجاد الحلول المناسبة لها، مثل تنظيم محاضرات وفصول دراسية عن الاقتصاد الإسلامي والصيرفة الإسلامية والوقف والأعمال التطوعية وغيرها من المجالات ذات الصلة.

ويُحاضر في البرنامج عدد من المحاضرين من داخل وخارج البنك بالإضافة إلى بعض المحاضرين من التخصصات الدقيقة مثل أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية في الصيرفة الإسلامية، حيث أعد قسم التدريب والتطوير في بنك العز الإسلامي برنامجًا شاملاً للطلبة للمواءمة بين التدريب العملي والنظري.

والتحق بالدفعة الأولى في البرنامج 21 طالبا وطالبة من مختلف الجامعات والكليات في السلطنة، وقد تم اختيارهم وفقًا للترشيح الوارد من الكلية أو الجامعة التي ينتمي إليها الطالب، ويحرص البنك على استخدام أحدث التقنيات الحديثة وتهيئة البيئة المناسبة للتدريب على التفكير الابتكاري.

وقال علي بن سيف المعني المدير العام لبنك العز الإسلامي: "إن الحاجة إلى كوادر متخصصة في قطاع الصيرفة الإسلامية دفعنا إلى تصميم هذا البرنامج ليمنح الطلبة الدارسين تطبيقا نظريا وعمليا عن الصيرفة الإسلامية والمبادئ الشرعية التي ترتكز عليها، وكذلك الفروقات الجوهرية الكامنة بين المصارف الإسلامية والتقليدية، وسيحظى الطلبة أيضًا بوجود نخبة مميزة من المحاضرين الذين سينقلون المعارف والخبرات إليهم، ولا يكمن دورنا في تقديم الخدمات المصرفية وحسب وإنما يمتد إلى التعليم والتدريب والتطوير".

وأضاف: "إن دور التأهيل والتدريب والاستثمار في رأس المال البشري يأتي في مقدمة أولوياتنا، حيث إن الفرص التدريبية في بنك العز الإسلامي متوفرة للطلبة والموظفين على حد سواء، فرحلة التطوير لدينا شاملة وفلك المعرفة لا حدود له، وكلنا يقين بأن المكتسبات التي سيحصل عليها الطلبة ستمنحهم القدرة على اكتساب المهارات المصرفية اللازمة التي تؤهلهم للدخول في سوق العمل بعد التخرج والمنافسة فيه".

ويركز بنك العز الإسلامي في استثماراته على  تطوير وتنمية الكوادر البشرية، واستقطاب أحدث التقنيّات التي تضمن توفير خدمة استثنائية وسريعة، ويعمل البنك وفقًا لإجراءات تتسّم بالشفافية تكفل تقديم منتجات وحلول شاملة ومبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لتلبي بذلك مختلف احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك