التعريف ببرنامج الامتياز التجاري في جنوب الشرقية

صور- بدر البلوشي

نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان برنامج الامتياز التجاري لأصحاب وصاحبات الأعمال بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك تحت رعاية حمد بن سالم العلوي نائب رئيس مجلس فرع الغرفة بالمحافظة، وبحضور مسؤولي المؤسسات الحكومية ذات العلاقة وأصحاب وصاحبات الأعمال بالمحافظة.

ويأتي البرنامج ضمن جهود الغرفة لتوعية أصحاب وصاحبات الأعمال وتأهيل وتطوير الشركات العمانية للاستفادة من مزايا وفرص الامتياز التجاري لتصبح مانحة للامتياز التجاري، وتمكينها من الوصول للشركات المانحة للامتياز التجاري وإيجاد قاعدة بيانات حول ممارسة نشاط الامتياز التجاري في سلطنة عمان.

وقدم البرنامج ياسر قوتلي مدير عام شركة "انجينيرز فرانشايز" وعضو الجمعية اللبنانية للامتياز التجاري؛ والذي تطرق إلى التعريف بالامتياز التجاري وهو أحد الأدوات الأساسية التي تخدم كل من المانح للامتياز والممنوح في تطوير أعمالهم التجارية وتحقيق الانتشار المطلوب.

وأكد قوتلي أن برنامج الامتياز التجاري هو برنامج تدريبي واستشاري تطلقه وتموله غرفة تجارة وصناعة عمان، بهدف نشر ثقافة الامتياز التجاري في مجتمع الأعمال المحلي بمختلف المحافظات وتوفير المعرفة والتدريب والاستشارات اللازمة لأصحاب وصاحبات الأعمال التي تغطي كافة الجوانب المتعلقة بصناعة الامتياز التجاري والعمل على زيادة مساهمة قطاع الامتياز التجاري في الأنشطة الاقتصادية في سلطنة عمان ووضعها على خريطة صناعة الامتياز التجاري عالميا.

وأوضح قوتلي أن فوائد البرنامج لصاحب الامتياز تتمثل في التوسع والانتشار السريع في الأسواق والبلدان المختلفة وبمخاطر أقل وبدون تحمل تكاليف الاستثمار أو التشغيل فيها، والاستفادة المادية من البدلات والرسوم المالية المختلفة التي يدفعها له بانتظام مشغل الامتياز.

تعليق عبر الفيس بوك