"عمان للاستثمارات والتمويل" توافق على مقترح اندماج بـ25.2 مليون ريال

الرؤية- مريم البادية

أعلنت شركة ظفار الدولية للتنمية والاستثمار القابضة (الشركة الدامجة) أنها تسلمت موافقة مجلس إدارة شركة عمان للاستثمارات والتمويل (الشركة المندمجة) ش.م.ع.ع مقترح للإندماج الذي أفصحت عنه الشركة في 31 مايو الماضي عبر بورصة مسقط.

وجاءت بنود الموافقة على المقترح كالتالي: تحديد قيمة شركة عمان للاستثمارات والتمويل ش.م.ع.ع بمبلغ 25.2 مليون ريال عماني، وأن تكون نسبة التبادل المعروضة على مساهمي الشركة المندمجة وهي 0.3488 سهم من أسهم الشركة الحالية للشركة المندمجة. وإصدار وتخصيص 86,809,825 سهم من أسهم الشركة الدامجة لمساهمي الشركة المندمجة، على أن تخصص بالتناسب إلى المساهمين بتاريخ التحويل.

وقالت الشركة إنه ستتم الدعوة إلى عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركتين في وقت لاحق ويتم الإفصاح عنه فيما بعد، وذلك بغرض الحصول على القرار النهائي لعملية الدمج المقترحة بين الشركتين.

وقالت شركة عمان للاستثمارات والتمويل (الشركة المندمجة) في إفصاحها لعرض الموافقة عبر بورصة مسقط، أنه وبعد الدراسة المتأنية لعرض الإندماج المقدم، قرر مجلس الإدارة الموافقة عليه، وذلك في اجتماعه المنعقد يوم الخميس 1 يونيو 2023، مشيرة إلى أن الاندماج يصب في مصلحة مساهمي الشركة.

تعليق عبر الفيس بوك