"الخطوط القطرية" تنوي إلغاء مقاعد الدرجة الأولى

الرؤية- الوكالات

تعتزم شركة الخطوط الجوية القطرية، التخلص من مقاعد المقصورة الأكثر فخامة في عالم شركات الطيران مستقبلاً في عدد من رحلاتها.

وكشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، أن الشركة لن يكون لديها مقاعد من الدرجة الأولى على طائراتها طويلة المدى من الجيل التالي.

وقال إن الاستثمار في أكثر المقاعد فخامة لا يبرر العائدات، بالنظر إلى أن عرض درجة رجال الأعمال في قطر يوفر الكثير من نفس الامتيازات.

وأضاف: "لماذا تستثمر في فئة فرعية من طائرة تمنحك بالفعل جميع وسائل الراحة التي توفرها لك الدرجة الأولى، والمستقبل يكمن في درجة الأعمال "، وفقاً لما ذكره لوكالة "بلومبرغ".

على الجانب الأخر، قال الباكر، الذي كان يتحدث قبل الاجتماع السنوي لاتحاد النقل الجوي الدولي الذي يضم حوالي 300 شركة طيران، إن عمليات تسليم الطائرات لشركته تقل بحوالي 15 طائرة عن هدفها البالغ 25 طائرة متوقع تسلمها هذا العام، مشيراً إلى مشكلات في طائرات بوينغ 787 وإيرباص 321 نيو، وطائرات A350.

بدوره، سعى الرئيس التنفيذي لشركة "بوينغ"، ديف كالوهون، إلى التخفيف من التوقعات بإصلاح سريع لقيود إجهاد العرض، محذراً من أن صناعة الطيران قد تواجه نصف عقد من التعطل في جميع عمليات تسليم الطائرات المهمة.

وقال الباكر: "ما يحدث هو حلقة مفرغة وهذا هو التحدي الأكبر للصناعة، وطموحاتنا للنمو تتوج بنقص القدرات".

قالت الخطوط الجوية القطرية إنها لا تتوقع حل تأخيرات التسليم الخاصة بها قبل نهاية العام المقبل.

تعليق عبر الفيس بوك