استعراض التجارب في "كومكس"

مسقط- الرؤية

شاركت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في الملتقى الأول للإجادة الرقمية في القطاع الحكومي، الذي نظمته وزارة النقل والاتصالات على هامش المشاركة في معرض كومكس للتكنولوجيا 2023 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 22 وحتى 25 مايو 2023م؛ بهدف استعراض أبرز قصص النجاح للجهات الحكومية في التحول الرقمي بسلطنة عُمان.

وهدف الملتقى إلى إيجاد منصة وطنية تركز على جهود وإنجازات المؤسسات الحكومية في مجال التحول الرقمي، والاطلاع على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية، واستشراف المستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول المبتكرة، وبناء العلاقات الحكومية وتبادل الخبرات في المجالات المعرفية للتحول الرقمي، ومناقشة أبرز التحديات والمعوِّقات التي تواجه تنفيذ هذا التحول واقتراح أفضل الحلول، ونقل المعرفة وتنمية المهارات وتمكين الكفاءات الوطنية لضمان التحسين المستمر ومواكبة المتغيرات العالمية، وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في هذا المجال.

وتأتي مشاركة التأمينات الاجتماعية في هذا الملتقى لاستعراض تجربتها الرائدة في مجال التحول الرقمي متمثلة في الربط الإلكتروني والتكامل، ورقمنة الخدمات، واستخدام التقنيات الناشئة.

وبلغ عدد الجهات ضمن عمليات أتمتة الربط الإلكتروني مع التأمينات الاجتماعية 24  مؤسسة، وتمثل ما نسبته 25 % مع القطاع الخاص، و70% مع القطاع الحكومي، والباقي مع مؤسسات مجلس التعاون.

وسعت التأمينات الاجتماعية بهذه المشاركة إلى تبادل التجارب في مجال تسريع رقمنة الخدمات الحكومية التي تنعكس منافعها على المواطنين، وتبادل المعرفة بشأن أفضل الممارسات المُتَّبعة في مجال التحول الرقمي، واقتراح الحلول المناسبة للمعالجة والاطلاع على منهجيات وأدوات جديدة داعمة لتسريع العمل المستقبلي للتحول الرقمي.

 

تعليق عبر الفيس بوك