بنك عمان العربي يطلق برنامجا تدريبيا لتأهيل الخريجين

مسقط- الرؤية

أطلق بنك عمان العربي البرنامج التدريبي الجديد "رواد العربي" والذي يهدف إلى تنمية الكوادر العمانية الشابة، إذ يعزز البرنامج الذي يستمر لمدة سنة وجود الكفاءات الوطنية الشابة في القطاع المصرفي ومختلف القطاعات الأخرى.

وصُمم البرنامج ليقدم للشباب من خريجي الجامعات والكليات فرصًا تدريبية تمكنهم من تطوير معارفهم إلى جانب اكتساب مهارات عملية تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي، كما ركز البنك في تصميمه على إيجاد منظومة عملية متكاملة للمتدربين ترتقي بقدراتهم الشخصية وتعّدهم للمشاركة بدور أكبر في بناء الاقتصاد الوطني، فضلا عن تمكينهم من مواكبة التغيرات المعرفية والتقنية، على أن تكون أفضلية القبول للأشخاص الذين يُظهرون رغبتهم الجادة في التعلم ويتمتعون بأخلاقيات العمل.

وقال سليمان الحارثي الرئيس التنفيذي لبنك عُمان العربي: "يؤكد إطلاقنا لبرنامج رواد العربي حرصنا الدائم على تعزيز طموحات الجيل الصاعد من الشباب العمانيين، حيث نقدم لهم هذا التدريب المتكامل والشامل ليعزز قدراتهم وإمكاناتهم ويزيد فرصهم للمنافسة للدخول في سوق العمل، كما أنه بادرة منَّا لأن نسهم بدور أساسي في تنمية مجتمعاتنا المحلية وإيجاد الفرص الممكنة للنهوض بها".

وأشار إلى أن البرنامج بمثابة فرصة للشباب لاكتساب الخبرة العملية للدخول في سوق العمل، إذ سيمهد لهم الطريق نحو تحقيق طموحاتهم العملية في المستقبل، كما سيتيح لهم تنمية مهاراتهم الشخصية والتي ستمكنهم من المساهمة في النهوض بالقطاع المصرفي وباقتصاد البلاد بأكمله، مؤكدًا أن تمكين الشباب سيسرع في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية المرسومة في رؤية عُمان 2040.

وسيتعرف المتدربون خلال البرنامج على أنظمة البنك التشغيلية وسياساته وأسس صدارته، فضلًا عن الخبرة العملية التي سيكتسبونها بإدراجهم في مختلف الدوائر والأقسام بما في ذلك خدمة العملاء، والخدمات الرقمية المصرفية، والتكنولوجيا المالية، وكذلك التسويق والتمويل كلٌ حسب تخصصه.

وسيقوم الفريق المختص والقائم على التدريب بتقديم التوجيه والإرشاد للمشاركين واستكشاف نقاط قوتهم وضعفهم والعمل على تعزيزها وبنائها بما يضمن انتفاعهم من البرنامج بأكمل وجه.

ومن المقرر أن يضم البرنامج في بدايته 50 متدربًا على مراحل مختلفة، حيث إن هذا الرقم مُستلهم من احتفاء البنك هذا العام بالذكرى الـ50  لتأسيسه مع رؤية مستقبلية لاستمرار البرنامج لسنوات أخرى قادمة، ويمكن التقديم على فرص التدريب من خلال صفحة البنك على منصة "لينكد إن".

تعليق عبر الفيس بوك