البنك الأهلي يحتفل بتحقيق مليوني ريال منذ إطلاق مبادرة "تمكين"

مسقط- الرؤية

نظم البنك الأهلي يوما مفتوحا احتفالا بالنجاح الذي حققه عقب إطلاق مبادرة التمويل الجماعي "تمكين"، بحضور عدد من المساهمين والشركاء المستفيدين من المبادرة.

وخلال اليوم، تم تسليط الضوء على أهمية دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ودورهم البارز في تحفيز رواد الأعمال وتوفير فرص العمل، ومساهمتهم في دعم التنوع الاقتصادي في البلاد، عبر توظيف وسائل تكنولوجية مبتكرة ومتقدمة، إذ حظيت مبادرة "تمكين" باهتمام العديد من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأثبتت نجاحها منذ إطلاقها العام الماضي.

وتعد  "تمكين" للتمويل الجماعي مبادرة فريدة وأولى من نوعها،  إذ تم إطلاقها استجابةً لإصدار هيئة السوق المالية لتشريعات التمويل الجماعي، وتهدف إلى اكتشاف وسائل مختلفة للتمويل بطرق غير تقليدية، وحصدت المبادرة قبولا واسعا من قبل العديد من المقترضين والمستثمرين المحتملين، ونتيجة لذلك تم تحقيق صفقات بقيمة مليوني ريال عُماني خلال 9 شهور من إطلاقها.

وقالت زاليا البلوشية مدير عام ورئيس الخدمات المصرفية للشركات في البنك الأهلي: "ندرك في البنك الأهلي الدور المحوري الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم السوق المحلي وتنويع الاقتصاد، وعليه تم تصميم مبادرة تمكين مع الأخذ بعين الاعتبار حاجة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لخيارات تمويل غير تقليدية، كالتمويل الجماعي، ولهذا، نهدف لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بحلول تمويل سهلة وسريعة وآمنة".

وأضافت أن تطوير ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يعد أمرًا مهما على مستوى البلاد، لأن هذا القطاع يساهم في تحقيق رؤية عُمان 2040، كما أن مبادرة "تمكين" تمكنت من تحقيق نجاح بارز ونمو ملحوظ منذ انطلاقتها، موضحة: "نشعر بالفخر لإتمام صفقات بقيمة 2 مليون ريال عماني، ونتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل".

وتماشيا مع التزام البنك الأهلي بتقديم أفضل الخدمات لعملائه من خلال مبادرات رائدة، مهدت مبادرة "تمكين" الطريق لإيجاد بيئة تمويل إيجابية ومثمرة، والذي بدوره انعكس بشكل إيجابي على القيمة المحلية المضافة، والإنتاجية وفرص التوظيف، كما ساهمت في تعزيز دور البنك تجاه تقدم البلاد، وأتاحت فرصًا للشباب لتحقيق أهدافهم الاستثمارية.

تعليق عبر الفيس بوك