خلال مشاركتها الفاعلة في "معرض كومكس 2023"

خلال مشاركتها الفاعلة في "معرض كومكس 2023"

 

 

◄ طلال المعمري: نعتز بثقة المؤسسات الحكومية والخاصة في حلول "عمانتل" وخدماتها في التحول الرقمي

◄ المذكرات تخدم تحول المؤسسات والشركات نحو حلول الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية

◄ "عُمانتل" تقدم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا من الحلول والخدمات المبتكرة

 

مسقط- الرؤية

 

وقَّعت عمانتل، المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتكاملة في سلطنة عمان، مذكرات تفاهم مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة في إطار مشاركتها في معرض الاتصالات وتقنية المعلومات "كومكس 2023" في نسخته الثانية والثلاثين، وذلك لتوفير مجموعة من الحلول الرقمية والتقنيات التكنولوجية لهذه المؤسسات وتعزيز عملياتها نحو التحول الرقمي والاستفادة من خدمات عمانتل المتوفرة وحلولها المتعددة في الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات.

ووقعت عمانتل مذكرات تفاهم مع كل من سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية، ومحمد النصيب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وعبدالعزيز صادق الحاج جعفر الرئيس التنفيذي لشركة التقنيات العالمية الصاعدة "إتكو"، و"أناسن كم" الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية وميناء خصب، والمهندس عبدالله بن راشد البادي الرئيس التنفيذي لشركة "تدوم"، إضافة إلى كوك وانج نائب الرئيس التنفيذي بشركة "هايتيرا للاتصالات".

التحول الرقمي

وجاءت مذكرات التفاهم هذه ضمن استراتيجية الشركة للوقوف مع المؤسسات بالقطاعين العام والخاص نحو تطلعاتهم وتوجهاتهم للتحول الرقمي واستخدام التقنيات التكنولوجية الحديثة المتوفرة كالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية وغيرها من التقنيات والتطبيقات المبتكرة التي توفرها عمانتل.

وسعيًا لتحقيق هذا التوجه وأهداف رحلة التحول الرقمي، وقعت عمانتل مذكرة تفاهم مع محافظة الداخلية التي تضمنت التعاون في مجال الاتصالات وتبادل الخبرات في مختلف القطاعات من بينها دعم وتنفيذ برنامج التحول الرقمي بالمحافظة، إضافة لمشروع ترقية البنية الأساسية والذي تم إسناده مؤخرًا لعُمانتل. كما وقعت عمانتل اتفاقية مع الشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية لتوفير تقنيات رقمية من خلال المراقبة الذكية المدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على شبكة الجيل الخامس.

ووقعت عمانتل مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وذلك بغرض تسريع عملية التحول الرقمي المخصصة لقطاع النفط والغاز؛ حيث تعد الحلول فريدة من نوعها وغاية في الأهمية. علاوة على مذكرة تفاهم مع شركة التقنيات العالمية الصاعدة إتكو (ETCO) والتي تمكن عمانتل من مواكبة التوجه العالمي الجديد في استخدام الصور الفضائية والاستشعار عن بعد وتحليل البيانات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، ولتكون من بين أوائل الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي التي تطبق هذه التقنيات.

أما الاتفاقية الخامسة فكانت مع شركة تدوم والمتعلقة بمشروع في مجال زيادة تغطية شبكة إنترنت الأشياء بتقنية "LoRaWAN" وذلك لاستخدام هذه الشبكة لدعم مشاريع المدن الذكية بمختلف محافظات سلطنة عمان. بينما مذكرة التفاهم السادسة فكانت مع شركة هايتيرا للاتصالات التي كانت في مجال الاتصالات لتوفير خدمة "اضغط وتحدث" المُهيِّئة للعمليات الحساسة، وتتضمن الخدمة تسهيل التواصل الفوري بين الموظفين بإرسال رسائل صوتية أو مرئية أو الوسائط المتعددة.

التنمية المستدامة

وتعليقًا على توقيع مذكرات التفاهم، قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعُمانتل: "نعتز في عمانتل بدورنا كممكن رئيسي للتحول الرقمي للعديد من المؤسسات الحكومية والخاصة في سلطنة عمان، ونسعد برؤية المزيد من الجهات والمؤسسات الحكومية الرئيسية المعنية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة في سلطنة عمان ووضع ثقتها في حلول وتطبيقات وخدمات عمانتل لدعم جهود هذه الجهات في تسريع التحول الرقمي وخدمة احتياجاتها من خدمات وحلول الاتصالات".

وأضاف الرئيس التنفيذي لعمانتل: "توقيع هذه الاتفاقيات في كومكس يدعم أهداف رؤية عمان 2040، والتي تشجع على التحول إلى مجتمع قائم على المعرفة، ومجتمع مواكب لأحدث تقنيات المعلومات والاتصالات، كما ويؤكد ذلك على أن عمانتل لا تدخر وسعًا في تقديم أفضل التقنيات للمؤسسات الحكومية، وشركات القطاع الخاص من أجل تحقيق التحول الرقمي الكامل".

من جانبه، قال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية: "نعمل جاهدين للحفاظ على الأهمية والمكانة التاريخية والأثرية والتجارية لمحافظة الداخلية، ويسرنا أن نشرك عمانتل كشريك لنا في دعم أهدافنا المتعلقة بالتحول الرقمي والذي يشمل التجديد الكامل لحلول الاتصالات، والذي يضمن خدمات الاتصالات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت، حيث أثبتت عمانتل قدرتها وامتلاكها للحلول والتطبيقات التي تسهم في تمكين المؤسسات من تحقيق أهداف التحول الرقمي في وقت قياسي، وذلك من خلال استخدام أفضل التقنيات".

وقال محمد النصيب الرئيس التنفيذي للعمليات بالشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال: "سعداء بالتعاون مع عمانتل في رحلة تمكين التحول الرقمي، ويأتي هذا التعاون المثمر ليمتد لخمس سنوات في أعقاب عقودنا الحالية المبرمة مع عمانتل التي تتبنى حلول الدوائر التلفزيونية المغلقة المضادة للتوهج والطائرات بدون طيار وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الجيل الخامس (5G)، ونتطلع في الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال إلى الاستفادة من حلول عمانتل المتطورة للمساهمة في تعزيز عملياتنا من خلال التحول الرقمي".

من جهته، قال أناسن كم الرئيس التنفيذي للشركة العمانية لمحطة الحاويات العالمية وميناء خصب: "لضمان سلامة وأمن البضائع والسياح ومستخدمي الموانئ في ميناء خصب، أصبح تشغيل نظام المراقبة الأمنية أولوية قصوى بالتعاون مع "عمانتل" و"هواوي"، ونحن الآن على استعداد لنشر النظام باستخدام الجيل الخامس في ميناء خصب، الذي شكل جزءًا رئيسيًا من الامتثال الدولي لأمن السفن والموانئ. كما يمثل هذا المسعى أول انتشار تجاري للمراقبة من الجيل الخامس في إدارة الموانئ في سلطنة عمان. نحن على ثقة من أنه يمكننا معالجة المخاوف الأمنية بشكل استباقي وتحسين الكفاءة لجميع أصحاب المصلحة".

وقال عبدالعزيز صادق الحاج جعفر الرئيس التنفيذي لشركة التقنيات العالمية الصاعدة إتكو ETCO: "تشق شركة إتكو ETCO طريقًا جديدًا في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء بخبرات وشراكات دولية، ويأتي هذا التعاون مع عمانتل لتعزيز خدمات تحليل الصور الفضائية، وعليه، فإننا على ثقة من أن خبرة عمانتل المثبتة تشكل خطوة مهمة لتعزيز عملياتنا في هذا القطاع، بينما نتابع مهمتنا المتمثلة في تطوير وتشغيل تقنيات ذات صلة بالفضاء على مستوى عالمي لإحداث تأثير إيجابي وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة للسوق المحلي والدولي".

بينما قال المهندس عبدالله بن راشد البادي الرئيس التنفيذي لشركة تدوم "نحن فخورون بهذا التعاون كوننا أحد موفري التقنيات والحلول المبتكرة في سلطنة عمان، إن هذا التعاون سيحدث نقلة نوعية في مجال إنترنت الأشياء في السلطنة؛ حيث سيمكننا من توسعة الشبكة التي سوف تخدم ما يزيد عن مليون مستشعر في قطاع المدن الذكية، أيضاً سيسهم هذا التعاون في تقديم أفضل الحلول المرتكزة على العملاء وتمكين المستخدمين من الحصول على مختلف المزايا التي تقدمها هذه التقنية".

تعليق عبر الفيس بوك