خلال الربع الأول من العام الحالي

18 % ارتفاعا في حجم الصادرات العُمانية والمبيعات المحلية المؤمنة بـ "كريدت عُمان"

مسقط - العمانية

سجلت "كريدت عُمان" الشركة الحكومية في مجال ضمان الائتمان والتابعة لجهاز الاستثمار العُماني خلال الربع الأول من العام الحالي نموًّا في حجم المبيعات المؤمنة للصادرات العُمانية والمبيعات المحلية بنسبة بلغت 18 بالمائة.

وبلغ إجمالي قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات المحلية (88) مليونًا و(347) ألفًا و(845) ريالًا عُمانيًّا مقابلةً بالفترة نفسها من عام 2022م والتي بلغت (75) مليونًا و(24) ألفًا و(131) ريالًا عُمانيًّا.

وجاء نصيب قيمة المبيعات المحلية المؤمنة داخل سلطنة عُمان (40) مليونًا و(35) ألفًا و(478) ريالًا عُمانيًّا، فيما بلغت قيمة المبيعات المؤمنة للصادرات العُمانية من سلطنة عُمان إلى العالم (48) مليونًا و(312) ألفًا و(367) ريالًا عُمانيًّا.

وجاءت نسبة الزيادة في المبيعات المؤمنة للصادرات نتيجة الخطط التي تنتهجها حكومة سلطنة عُمان في زيادة الصادرات غير النفطية، إضافة إلى الحلول التأمينية المبتكرة التي تقدمها "كريدت عُمان" وصُمِّمت خصيصًا لتلبية احتياجات المستفيدين.

وتنوعت القطاعات المؤمنة في "كريدت عُمان" للمبيعات المحلية والصادرات مثل: قطاع التعدين، وقطاع مواد البناء والتشييد، وقطاع البتروكيماويات، وقطاع المواد الغذائية والاستهلاكية وغيرها.

وتواصل "كريدت عُمان" جهودها في تمكين الصادرات العُمانية والوقوف مع المصنِّعين العُمانيين ومساعدتهم لدخول أسواق واعدة والتقليل من المخاطر التجارية وغير التجارية، مثل إفلاس المشتري أو التأخر عن السداد، كما تعمل "كريدت عُمان" على دراسة الأسواق العالمية وتقديم النصح والإرشاد لحملة البوالص لديها.

تعليق عبر الفيس بوك