اتفاقية شراكة لتنفيذ مشاريع في مجال هندسة الطيران العسكري

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة المالية ممثلة في برنامج الشراكة من أجل التنمية وبالتعاون مع وزارة الدفاع اتفاقية شراكة مع شركة سافران الفرنسية الرائدة في مجال هندسة الطيران، لتنفيذ مشاريع ذات مردود اقتصادي وتنموي تخدم عمليات التحديث والتطوير التي تشهدها وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة، وتهدف إلى تمكين القدرات الوطنية في المجالات العسكرية.

وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة المالية معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية ورئيس مجلس أمناء برنامج الشراكة من أجل التنمية، فيما وقع نيابة عن شركة سافران الفرنسية فريدريك فورسينج نائب رئيس الدعم لدى الشركة، وذلك بحضور معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي الأمين العام بوزارة الدفاع، وبحضور أعضاء مجلس أمناء البرنامج وعدد من المسؤولين بوزارة المالية ووزارة الدفاع وجهاز الاستثمار العُماني وجهاز الضرائب.

وتضمنت الاتفاقية إنشاء وتجهيز ورشة للصيانة المتقدمة، وتدريب العاملين عليها، وتوفير التراخيص اللازمة لصيانة بعض محركات الطائرات بسلاح الجو السلطاني العماني.

ويأتي تنفيذ مثل هذه المشاريع لخدمة الآفاق المستقبلية لسلطنة عُمان في نقل تكنولوجيا التصنيع والصيانة العسكرية والمدنية، وفتح مجالات أوسع للكوادر والقدرات الوطنية للتدريب والتأهيل في مجالات التصنيع والصيانة الدقيقة والتخصصية.

تعليق عبر الفيس بوك