أبطالنا في "الجوجيستو" يحصدون 9 ميداليات ملونة بقطر

 

مسقط- الرؤية

حصد أبطال سلطنة عمان لرياضة الجوجيستو، 3 ميداليات ذهبية و4 فضيات وبرونزيتين وذلك في بطولة جراند سلام للجوجيستو، جولة AJP التي اختتمت في العاصمة القطرية الدوحة.

وحقق اللاعب علاء محمد النعيمي ذهبيتين، وفيصل محمد البلوشي ذهبية وفضية، وطلال محمد البلوشي فضية وبرونزية، ومهند محمد العاصمي فضية وبرونزية، وداؤود بن سليمان الحوسني الميدالية الفضية، وذلك من بين أبطال آخرين مشاركين من 54 دولة من مختلف دول العالم. وأشرف على إعداد اللاعبين المدرب الوطني تيمور اللواتي.

وتعد بطولة جراند سلام للجوجيتسو واحدة من أهم البطولات الرياضية عالميًا؛ حيث تم إطلاق منافساتها لأول مرة في عام 2015 في العاصمة اليابانية طوكيو، ثم انتقلت إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، ومنها إلى ريو دي جانيرو وموسكو وسيدني ولندن وشنغهاي، إلا أنها دائمًا ما تختتم منافساتها في الإمارات، وتحديدًا في "أبوظبي" لتتويج أبطال الجولات.

وتُعدّ رياضة الجوجيتسو أسلوبًا من أساليب الدّفاع عن النفس، وفنًّا عسكريًّا تقليديًّا، نشأ وتطوّر في اليابان، إذ تعني كلمة الجوجيتسو في اللغة اليابانيّة "الفن اللطيف"، كما تُعدّ شكلًا من أشكال فنون القتال التي لا تعتمد على استخدام الأسلحة، وإنما الاعتماد على أسلوب شلّ حركة الخصم لإخضاعه والسيطرة عليه، وقد تطوّرت الجوجيتسو بين محاربي الساموراي في اليابان خلال القرن السابع عشر.

تعليق عبر الفيس بوك