لتعزيز الاستراتيجية الرقمية وتوفير التكاملية في عمليات الدمج التقني

"عُمان داتا بارك" توفر بيئة سحابية آمنة لتحليل البيانات الضخمة لـ"أوكيو"

مسقط- الرؤية

وقعت عُمان داتا بارك- أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني في سلطنة عُمان- اتفاقية مجموعة أوكيو- الشركة العالمية المتكاملة  للطاقة بسلطنة عُمان- لتوفير خدمات سحابية لتحليل البيانات الضخمة فائقة السرعة بمجال النفط والغاز، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية والثلاثين لمعرض كومكس 2023 بمركز عُمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقع الاتفاقية من جانب أوكيو أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل، ومن جانب عُمان داتا بارك المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة .

وبموجب الاتفاقية، تقوم عُمان داتا بارك بتوفير بيئة سحابية تتيح تحليل البيانات الضخمة بسرعة فائقة، الأمر الذي يمهد الطريق لعمليات نقل واستضافة بيانات أوكيو بكفاءة عالية وبطريقة آمنة بمركز بيانات عُمان داتا بارك داخل حدود سلطنة عُمان، بما يضمن التحليل الآمن للبيانات الضخمة وسلامتها وحمايتها، مستندين في ذلك على مقدرات عُمان داتا بارك المتميزة في التعامل مع البيانات الضخمة .

كما ستوفر عُمان داتا بارك لمجموعة أوكيو نطاقات مساحة عمل سحابية رقمية آمنة عن بُعد لموظفي المجموعة والمتعاقدين معها، وتوسيع نطاقات العمل بسرعة لاختبار البرامج وتطويرها بما يُساعد على التخلص من أي تعقيدات عبر تطبيقات "أو إس" و"في دي آي" بما يسهم في تعزيز الاستراتيجية الرقمية للشركة وتوفير قدر أوسع من التكاملية في عمليات الدمج التقني، وتوفير إمكانية العمل التقني بأمان أثناء الكوارث الطبيعية بما يسمح للمستخدمين العمل من أي مكان وفي أي ظرف من الظروف وغيرها من الخدمات ذات العلاقة بالاتفاقية.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز الكفاءة وتكييف الاتجاه الجديد للمنظمات الرائدة في المنطقة والعالم وتوسيع قاعدة الاستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية ومواكبة أحدث تطورات تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية.

وتتسق الاستراتيجية السحابية لمجموعة أوكيو مع مبادرات برامج تعزيز المحتوى المحلي بسلطنة عُمان، والهادفة للدفع بجهود تمكين القطاع الخاص من قيادة دفة الاقتصاد العُماني وإثراء المنتجات المحلية والرقي بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وقال المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة أوكيو، في وقت حققت فيه شركتنا طفرات هائلة بجميع خدماتها، حيث  تقوم عُمان داتا بارك بتشغيل مركز البيانات الافتراضي الوحيد- نيبولا- في سلطنة عُمان،  فضلا عن أنها المزود الوحيد الذي يمتلك مركزًا متخصصًا للأمن السيبراني، المعروف باسم سايبر سكيورتي بارك، ويديره موظفون عُمانيون مؤهلون تأهيلا عاليا يقدمون عمليات وخدمات آمنة على مدار الساعة".

وأضاف أن الدخول في تعاون تقني دقيق مع أوكيو يؤكد على الثقة والمهنية العالية والتطور التقني الذي تتمتع به عُمان داتا بارك، موضحا: "يسعدنا بأن توقيع هذه الاتفاقية جاء في ظل تسارع جهود التحول الرقمي بالبلاد لتحقيق اهداف رؤية عُمان 2040".

تعليق عبر الفيس بوك