"أومنفست" تستحوذ على حصة من "ثواني للتقنيات"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفست" الاستحواذ على حصة من شركة "ثواني للتقنيات"؛ استجابة للنمو المُتسارع الذي يشهده العالم في القطاع المالي، وترجمة حقيقية للنمو الكبير الذي تحققه شركة ثواني وابتكاراتها التقنية منذ نشأتها، وتعزيز نمو "ثواني للتقنيات" وانتشارها في المنطقة.

وقال عبدالعزيز البلوشي الرئيس التنفيذي للمجموعة في أومنفست: "تماشياً مع أهدافنا الرامية إلى تطوير شركات المجموعة بما يخدم  تطلعات المستثمرين واحتياجات السوق، يسعدنا الشراكة مع شركة ثواني التي نجحت في تحقيق نمو ملحوظ خلال السنوات الماضية وتبنيها نهجا مبتكرا في توفير أفضل خدمات على الإطلاق، كما أن هذا الاستحواذ يبرز التزامنا بتوظيف التقنيات في عملياتنا ودعم نمو وتوسع الشركات العُمانية الناشئة".

وأوضح المهندس ماجد العامري المؤسس والرئيس التنفيذي في ثواني للتقنيات: "نُقدر في ثواني اهتمام أومنفست بالشركات الناشئة التي تتماشى مع تطلعاتها المستقبلية لدمج خدماتنا المبتكرة ضمن عملياتها، وستساعد هذه الاتفاقية ثواني للتقنيات في دخول أسواق جديدة والتوسع في المنطقة، كما أنه من المتوقع أن يساهم هذا الاستحواذ في إتاحة فرص نمو كبيرة ومتبادلة للطرفين، إضافة إلى المساهمة في تطوير قطاع التقنيات المالية في عُمان".

وتُعد الشركة العُمانية العالمية للتنمية والاستثمار "أومنفست" إحدى أكبر شركات الاستثمار في المنطقة، ومنذ تأسيسها في عام 1983 تواصل أومنفست تحقيق نجاحات متتالية وأرباح مميزة مع انتظامها في توزيع الأرباح على المساهمين.

وتمتلك الشركة أصولاً متعددة في قطاعات متنوعة وتسجل تدفقات نقدية جيدة، إذن إنِّه في نهاية عام 2022م بلغت قيمة إجمالي أصول الشركة 1.29 مليار ريال عُماني في عددٍ من القطاعات بما في ذلك القطاع المصرفي والتأمين والتمويل والتأجير والاستثمارات المالية والأسهم الخاصة والخدمات المصرفية الاستثمارية.

كما تمتلك الشركة أصولا في مناطق جغرافية مختلفة في دول مجلس التعاون الخليجي وقارة آسيا وكذلك استثمارات كبيرة في أسواق المال العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك