"مطارات عُمان" و"فوادفون" توقعان اتفاقية المرحلة الثانية لتوفير خدمة الجيل الخامس

مسقط- الرؤية

وقعت مطارات عُمان، على هامش معرض "كومكس 2023"، المرحلة الثانية من اتفاقية شراكة مع فوادفون عُمان، والتي تعنى بتوفير خدمة شبكة الاتصالات الجيل الخامس، في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة، وذلك لزيادة كفاءة استخدام الإنترنت في أروقة المطار وخدمات اختصاصية أخرى لتعزيز الكفاءة التشغيلية بمطارات عُمان.

ومع تجديد هذه الشراكة الاستراتيجية تظل فوادفون عُمان، مزود خدمات الاتصالات الأول والوحيد في السلطنة الذي يقدم خدمة الجيل الخامس في مطارات عُمان. وُقِّعَت الاتفاقية في جناح فودافون عُمان بمعرض كومكس وبحضور صاحب السمو السيد مروان بن تركي آل سعيد الموقر محافظ ظفار، راعي حفل الافتتاح، ووقعها من جانب مطارات عُمان الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني، الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان، ومن جانب فودافون عُمان، المهندس بدر بن سعود الزيدي، الرئيس التنفيذي.

وحول الاتفاقية، قال الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان: "يحتل المسافرون عبر مطاراتنا أعلى قائمة أولوياتنا، ونسعى دومًا لتوفير أرقى الخدمات وأحدث التقنيات لجعل تجربة سفرهم متكاملة وسلسه عبر مطاراتنا؛ حيث نوقع اليوم اتفاقية المرحلة الثانية لتوفير شبكة اتصالات سريعة تخدم المسافرين وجميع مستخدمي المطار والجهات العاملة في المطارات بصفة دائمة وعلى مدار 24 ساعة". وأكد الرئيس التنفيذي لمطارات عُمان أن مشروع شبكة الاتصالات الجيل الخامس في مرحلته الثانية، سيغطي مساحات أوسع بمطار مسقط الدولي ومساحات جديدة في مرافق مطار صلالة وذلك لتعزز أداء الشبكات باستخدام تقنية "G5" الحديثة، الى جانب توفير سرعة اتصال فائقة؛ حيث ستتاح الخدمة للمسافرين ومستخدمي المطار بشكل عام الاستفادة من خدمة اتصال وتبادل بيانات سريعة وموثوق بها لتنفيذ مهام هواتفهم والتفاعل مع تطبيقاتها والخدمات المساندة الاخرى فيها بسرعة أعلى.  

تشمل المرحلة الجديدة التي تنفذها فودافون عُمان، توفير خدمة "5G" لقاعة رجال الأعمال والدرجة الأولى للطيران العُماني، وقاعة مجان، وقاعة برايم كلاس، وفندق إيروتيل في المطار، والثلاث أجنحة المؤدية الى البوابات في المطار؛ حيث خُصصت المرحلة الأولى لإكمال العمل في مبنى المسافرين، ومواقف السيارات الجنوبي والشمالي ومباني الموظفين الجنوبي والشمالي. بينما قارب العمل لتنصيب الخدمة في مطار صلالة من نهايته. ومن المؤمل الانتهاء من العمل في كامل مرافق المطار قبل نهاية الربع الثالث من هذا العام.

من جانبه، قال بدر بن سعود الزيدي الرئيس التنفيذي لفودافون عُمان: "نعتز بشراكتنا طويلة الأجل مع مطارات عُمان والتي سنواصل من خلالها تقديم أفضل التجارب للزائرين مستندين على شبكتنا للجيل الخامس "5G". وقد عملنا منذ انطلاقتنا في السلطنة على توفير نموذج عمل مختلف كليًا لريادة قطاع التكنولوجيا في البلاد وتوظيف إمكانيات شبكتنا المتقدمة واللامحدودة.  وهذه المرحلة الجديدة في مسيرة شراكتنا الاستراتيجية مع مطارات عُمان ما هي إلا دليل ملموس على نجاح نهجنا وحافز كبير لنا لمواصلة الجهود لتقديم أفضل التجارب الرقمية لعُمان".

تعليق عبر الفيس بوك