"أوكيو" توقع 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات التحوّل الرقمي والثورة الصناعية

مسقط- الرؤية

وقّعت أوكيو، المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، أمس الإثنين، 8 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات التحوّل الرقمي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك على هامش مشاركة المجموعة في معرض كومكس 2023. وتأتي الاتفاقيات في إطار جهود أوكيو لمواكبة التطور في المجالات التقنية بالعالم، ودعم جهودها الهادفة إلى تعزيز كفاءة الأعمال التشغيلية في مرافقها ومنشآتها. سعيًا منها لمواكبة التطور في المجالات التقنية العالمية، وتعزيز كفاءة الأعمال التشغيلية في مرافقها ومنشآتها في قطاعات الإنتاج والاستكشاف والمصافي والبتروكيماويات والطاقة البديلة وزيادة معدلات الأمن والسلامة للأفراد والمنشآت.

وقع الاتفاقيات كل من أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثفافة العمل، ومريم بنت أحمد الشيبانية نائب الرئيس للتكنولوجيا والتحوّل الرقمي بأوكيو.

وجاءت الاتفاقية الأولى مع شركة عمان داتا بارك؛ حيث وقعها مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة؛ بهدف تعزيز كفاءة الأنظمة السحابية في المجموعة. أمّا الاتفاقية الثانية فكانت مع شركة أكسنتشر، ووقعها ألكسندر بيريز الرئيس التنفيذي للعمليات بالشرق الأوسط، إضافة إلى وادا بيرنسيني المديرة العامة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط. وتنص الاتفاقية على البدء في تطوير مركز أوكيو الرقمي وتشغيله، حيث سيمكن المصنع أوكيو من تسريع التحول الرقمي في المجموعة. كما وقعت أوكيو اتفاقية ثالثة مع شركتي ديلويت وساب وقعها أحمد سليمان القصابي الشريك المسؤول عن ديلويت الشرق الأوسط؛ وذلك لإدخال نظام موارد المؤسسة (SAP ERP 2:0) وإدخال تطبيق جديد مثل Concur وAriba وغيرها من التطبيقات.

في حين وقعت أوكيو على اتفاقيتين الرابعة مع كل من شركة "مرمول انتيجرتد"، وقعها عيسى بن ناصر المطاعني المدير العام. أما الاتفاقية الخامسة مع شركة "أنظمة جمع البيانات" وقع عليها زبين شيرنان رئيس العمليات وتنص الاتفاقيتان الرابعة والخامسة على توفير أجهزة دعم افتراضية (نظارات وخوذ  الواقع الافتراضي والمعزز تحتوي على كاميرات) وتسمح للفنيين في المجموعة بالتواصل مع الخبراء المختصين الموجودين في مواقع أو مناطق بعيدة باستخدام تقنية الواقع المعزز/ الافتراضي.

وفي السياق نفسه، وقعت أوكيو مذكرة  تفاهم الأولى مع شركة (BHC3i) وقعها زاهر إبراهيم نائب الرئيس التنفيذي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك لتوفير أفضل المنصّات الرقمية التي تستخدم الذكاء الاصطناعي المتطورة مما يسهم في إدخال التقنيّات في الصيانة التنبؤية.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم الثانية مع شركة ساب وقعها وحيد آل حميد الرئيس التنفيذي لشركة "إس إيه بي عمان"، وذلك لاستكشاف الانتقال إلى نظام SAP S4-Hana الذي يعمل على تحسين العمليّات التجارية، وتوفير منصة أكثر تحولاً وتبسيطًا لإدارة البيانات والمعاملات والتحليلات.

بينما جاءت المذكرة الثالثة مع شركة سيسكو؛ حيث وقعها علي اللواتي مدير عام سيسكو في سلطنة عُمان والجمهورية العربية اليمنية. وتهدف هذه الاتفاقية إلى استكشاف وسائل تعزيز الشبكات وأمنها.

وقال أشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثفافة العمل: "تعمل أوكيو على إيجاد شراكات بين الشركات العالميّة العاملة في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي والشركات الوطنية وخاصة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز القيمة المحلية المضافة، كجزء من استراتيجيتها للقيمة المحلية المضافة؛ إيمانا منها بأهميّة نقل الخبرات وتبادل المعلومات، وتعزيز الموارد البشرية في هذه الجوانب".

وأعرب مسؤولو الشركات الموقعة على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع مجموعة أوكيو في مجالات التحول الرقمي عن سعادتهم بالتوقيع على هذه الاتفاقيات، والمشاركة الفاعلة في رحلة الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مؤكدين عزمهم على جعل الأنظمة الرقمية الآمنة متاحة للمستخدمين، وأشاروا إلى أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لإنجاح خطط مجموعة أوكيو في هذا المسار.

تعليق عبر الفيس بوك