أول يونيو آخر موعد لاستقبال طباعة الإصدارات بـ"جمعية الكتاب"

مسقط- الرؤية

أعلنت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء تمديد استقبال طباعة الإصدارات العمانية حتى نهاية يوم الخميس الأول من يونيو القادم، وذلك ضمن مشروعها لطباعة الكتب لعام 2024م.

وأوضحت الجمعية أن هذا التمديد يأتي بهدف إتاحة الفرصة لأكبر عدد من أعضاء الجمعية للتقدم لمشروع إصدارت الجمعية في المجالات الأدبية والفكرية والثقافية؛ وذلك وفق الشروط والضوابط التي جرى الإعلان عنها، والتي تتمثل في أن يكون الكتاب المتقدم أصيلاً في موضوعه، ويشكل إضافة نوعية في مجاله، ولم يسبق نشره، وأن يكون المتقدم حاصلا على عضوية الجمعية، وقد سدد اشتراكات عضويته حتى عام 2023م، مع دفع مبلغ 25 ريالا عمانيا لا ترد كمساهمة في نشر الكتاب.

وسيتم فرز الأعمال المتقدمة قبل إحالتها إلى لجان التقييم للتأكد من مطابقتها للشروط، وبعتبر قرار لجان التقييم في هذا الشأن نافذا ولا يمكن التصرف بقرار طباعة الكتاب من عدمه بدون موافقة لجان التقييم التي تشكل بسرية تامة، حيث سيتم تقييم الإصدارات وفق استمارة معدة لهذا الخصوص، تتضمن الموافقة على طباعة الإصدار أو التعديل فيه أو رفضه، بالإضافة إلى أن يكون العمل خاليا من الانتحالات.

وحسب لائحة تنظيم مشروع إصدارات الجميعة العمانية للكتاب والأدباء، تعتبر جميع الأعمال التي يتم الموافقة عليها من قبل لجان التقييم، ملكًا للجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء، ولا يمكن للمؤلف سحبها ونشرها في جهة أخرى دون موافقة الجمعية، كما ستعرض الأعمال المتقدمة للطباعة على وزارة الإعلام للحصول على رقم إيداع.

وستصدر جميع الكتب وفق هوية الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وتمتلك الجمعية حقوق الطبعة الأولى، حسب العقد المبرم بين الطرفين، وسيتم طباعة 1000 نسخة من الإصدار، تسلم 300 نسخة للكاتب، و300 نسخة لدار النشر، وتحتفظ الجمعية بـ400 نسخة لها.

وقد كلف مجلس إدارة الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، الكاتب خلفان بن حمد الزيدي للإشراف على المشروع ومتابعة إصدارات العام 2024م، في مواصلة لذات المهمة التي قام بها الزيدي في مشروع إصدارات الجمعية للعام 2023م، والأعوام الثالثة الماضية.

تعليق عبر الفيس بوك