"تعليمية البريمي" تستعرض أساليب التربية الصحيحة في ندوة "ابني أولا"

 

الرؤية- ناصر العبري

نظم مجلس أولياء الأمور بمدرسة الطلائع للتعليم الأساسي (1-4) ندوة بعنوان "ابني أولا"، وذلك بحضور أحمد بن فارس العزاني عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، وسيف بن حمد العبدلي المدير العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي والدكتور سلطان بن خميس اليحيائي المدير العام المساعد، وعدد من الموظفين بالتعليمية، وأعضاء مجالس أولياء الأمور بمدارس الولاية.

وهدفت الندوة إلى تسليط الضوء على الممارسات التربوية السليمة في تربية الأبناء، وتوجيه الآباء بالطرق الصحيحة في التعامل مع سلوكياتهم في ضوء التغيرات المستمرة والمتجددة التي يشهدها العالم.

واشتملت الندوة على 5 أوراق عمل، إذ قدم علي بن مصبح البادي أخصائي تعليم مستمر، أول ورقة بعنوان "ممارساتنا التربوية بين التعمير والتدمير" مستعرضا أهمية الدور التربوي للوالدين وممارساتهم التربوية، وعرض نماذج من الممارسات التدميرية وتأثيرها على الأبناء ونماذج من الممارسات التعميرية وتأثيرها على الأبناء.

وفي ورقة عن "الثقة بالنفس عند الأطفال" والتي قدمتها هداية بنت مصبح البادية رئيسة مجلس أولياء الأمور بمدرسة الطلائع، تم الحديث عن مفهوم الثقة بالنفس ومظاهر ضعفها وأهم الممارسات لإعادة بنائها، بينما تحدثت الورقة الثالثة عن "أثر التربية الإيمانية في استخدام التواصل الاجتماعي قدمتها بدرية بنت سليمان العيسائية مرشدة دينية بمركز التعليم والإرشاد النسوي بإدارة الأوقاف والشؤون الدينية، مبينة مفهوم التربية الإيمانية في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأهمية التربية الإيمانية في استخدامها.

وتناولت الورقة الرابعة دور الوالدين في تعليم أبنائهم تحت عنوان "أبني ابني بالعلم"، قدمتها بشرى بنت علي الذهلية معلمة مجال أول، مؤكدة أهمية الوعي لدى الوالدين في خلق جيل محب للقراءة، وضرورة حل المشكلات القرائية لدى الأبناء.

واختتمت الندوة بورقة عن "صحة الأبناء واستخدام الأجهزة اللوحية"، استعرضتها سليمة بنت سالم العلوية مثقفة صحية أولى بمجمع البريمي الصحي، والتي ركزت على أبرز السلوكيات الصحيحة في استخدام الأجهزة اللوحية ومخاطرها.

 

تعليق عبر الفيس بوك