اتفاقية لتدريب خريجي كلية عمان للعلوم الصحية بـ"روش" السويسرية"

مسقط- الرؤية

وقعت كلية عمان للعلوم الصحية أمس اتفاقية لتنفيذ برنامج شراكة للتدريب مع شركة روش، وهي شركة رعاية صحية سويسرية متعددة الجنسيات تعمل في جميع أنحاء العالم تحت قسمي الأدوية والتشخيص، ويمثلها في سلطنة عمان صيدلية مزون  .

وتتضمن الاتفاقية قيام الشركة بتوفير الفرص للخريجين الجدد بالكلية للانضمام إلى البرنامج المبكر للخريجين الجدد الذي يمكنهم من المشاركة في برنامج تدريبي مدته 6 أشهر لاكتساب خبرات سوق العمل.

وأوضح الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عُمان للعلوم الصحية، أن الهدف من هذا التعاون هو تشكيل شراكة استراتيجية مشتركة مع مؤسسات القطاع الخاص المتخصصة في الجانب الصحي، لتعزيز هدفها المتمثل في تعزيز الجهود الموحدة لتزويد الخريجين الجدد بالخبرة العملية والتدريبات اللازمة لاكتساب الخبرة والتعرف على سوق العمل في سلطنة عمان.

وأضاف أن الطالب يعد هو المحور الأساسي في المنظومة التعليمية في كلية عُمان للعلوم الصحية، وأن الكلية تهتم بتوفير فرص تدريبية لمخرجات الكلية لصقل مهارتهم العلمية، موضحا: "نبذل جل اهتمامنا وحرصنا على تهيئة الظروف والأسباب التي تضمن لأبنائنا الطلبة مسيرة تعليمية ناجحة، كما أن برنامج الشراكة مع شركة روش ما هو إلا باكورة العمل في هذا الجانب، وستعقبها اتفاقات أخرى بهدف زيادة عدد الفرص التدريبية لتشمل شريحة أكبر من الطلبة في كافة البرامج التي تطرحها الكلية".

من جانبه، أشار الدكتور أحمد توفيق المدير العام الأقليمي في الشرق الأوسط لشركة روش، إلى أن برنامج التدريب هو عبارة عن برنامج تطوير المهارات في أقسام الشركة المختلفة لمدة 6 أشهر، وأنه تم تصميم البرنامج لتطوير المواهب المحلية وصقلها لملاءمة المستقبل في مرحلة مبكرة من حياتهم المهنية لتسريع تطورهم المهني وبناء المعرفة بالرعاية الصحية، ليصبحوا مساهمين رئيسيين في مجتمع الرعاية الصحية، إذ يمكن للمرشحين التقدم إلى أحد المسارات لتطوير شغفهم في الصناعات الدوائية من خلال خبرة متنوعة في المجال التسويقي والطبي العلمي والتنظيمي  واليقظة الدوائية والتجارية.

وذكر المدير العام الإقليمي لشركة روش أن برنامج الشراكة مع كلية عمان للعلوم الصحية يأتي من منطلق الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص، ولدور الكلية الفاعل في رفد مؤسسات القطاع الصحي بسلطنة عمان بالكوادر البشرية المؤهلة طيلة العقود السابقة .

تعليق عبر الفيس بوك