"العنيد" في تحدٍ جديد أمام أهلي طرابلس الليبي ضمن "كأس الملك سلمان"

الرؤية- أحمد السلماني

تشهد مدينة بنغازي الليبية في السادسة من مساء الثلاثاء، وعلى ملعب "شهدا بنينا" الدولي، لقاء الذهاب ببطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، الذي سيجمع النهضة ممثل سلطنة عمان، مع أهلي طرابلس الليبي، فيما ستُقام مباراة الإياب في مجمع البريمي الرياضي يوم 29 مايو الجاري.

وتأهل النهضة لهذا الدور بعدما أقصى نادي شباب الخليل الفلسطيني؛ حيث انتهت مواجهة البريمي بفوز النهضة بهدفين نظيفين، وفي الإياب لم يحضر الفريق الفلسطيني لاستاد عمّان الدولي.

وتأهل أهلي طرابلس بعد إقصائه فريق طلائع الجيش المصري، بفوزه عليه ذهابًا في القاهرة، وتعادلهما إيابًا في بنغازي.

النهضة بقيادة الوطني حمد العزاني حقّق لقب الدوري ثلاث مرات، ويعيش موسمًا استثنائيًا بعد إحراز لقبه الأول في بطولة كأس جلالة السلطان لكرة القدم، ويحتل صدارة الدوري حاليًا برصيد 52 نقطة، وسجل هجومه 30 هدفًا، في المقابل استقبلت شباكه 6 أهداف فقط.

ووصلت بعثة فريق النهضة إلى مدينة بنغازي الليبية بعد رحلة استغرقت 12 ساعة، مرورًا بالعاصمة المصرية القاهرة، استعدادًا لملاقاة فريق أهلي طرابلس، ضمن منافسات ذهاب الدور التمهيدي الثاني لبطولة الأندية العربية، كما وصلت بعثة الأهلي أيضًا إلى مدينة بنغازي.

فريق أهلي طرابلس الذي حقق كأس ليبيا الثلاثاء الماضي، بقيادة مدربه الجديد طارق جراية، يطمح إلى تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الثلاثاء، بمساندة جماهيره الحاضرة لمساعدته في العبور إلى دور المجموعات من البطولة، قبل مباراة الإياب التي ستقام في البريمي.

ويتأهل الفائز من هذه المباراة للمجموعة الثانية رفقة أندية السد القطري والهلال السعودي والوداد المغربي.

وكلفت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم طاقمًا تونسيًا بقيادة هيثم قيراط وبمساعدة خليل حساني وفوزي الجريدي وأمير لوصيف كحكم رابع.

تعليق عبر الفيس بوك