المحروقية تناقش تعزيز التعاون مع وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية

مسقط- الرؤية

استقبلت معالي الأستاذة الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية أمس الإثنين معالي رولا معايعة وزيرة السياحة والآثار بدولة فلسطين في إطار الزيارة التي تقوم بها والوفد المرافق لها إلى سلطنة عُمان.

وتطرق اللقاء إلى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وبحث أوجه التعاون في مختلف المجالات ذات الصلة بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والآثار والسياحة، واطلع الوفد الزائر على نبذة تعريفية عن أقسام السياحة، والآثار بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، إضافة إلى التخصصات التي تقدمها  كل من كلية عُمان للسياحة، والمعهد الوطني للضيافة.

وبحث اللقاء توسيع آفاق التعاون بين البلدين في مجالات الابتعاث، وتبادل الخبرات والتدريب المشترك بين المؤسسات الأكاديمية في مجالات تنقيب الآثار والسياحة، والتعاون في المجال البحثي من خلال تكوين فرق بحث علمية مشتركة تسهم في نقل المعرفة ورفد الاقتصاد.

حضر اللقاء سعادة الدكتور تيسير علي فرحات سفير دولة فلسطين المعتمد لدى سلطنة عمان، ورؤساء أقسام الآثار والسياحة بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية بجامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى عدد من المعنيين من الوزارة والمتحف الوطني العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك