مشاهير الطهي العرب والأجانب يلتقون جمهور "الشارقة القرائي للطفل" في "ركن الطهي"

الشارقة - الرؤية

إذا كنت من عشاق برامج الطهي وتتمنى اللقاء بمشاهير الطهاة الذين لهم شعبية كبيرة على القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي، فـإن "مهرجان الشارقة القرائي للطفل" يدعوك لحضور فعاليات دورته الجديدة، حيث يجمع 12 من هؤلاء المشاهير، من 10 دول عربية وأجنبية، ليقدموا 30 فعالية في "ركن الطهي" في الدورة الـ14 من المهرجان الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 3 إلى 14 مايو المقبل بمركز إكسبو الشارقة.

لإمتاع جمهور المهرجان من العائلات الذين يصطحبون أطفالهم إلى فعالياته، أعد "الشارقة القرائي للطفل" برنامجًا استثنائيًا لركن الطهي الذي يجذب جمهورًا واسعاً كل عام، حيث سيقدم الضيوف الطهاة ورش الطبخ الحية التي تضم وصفات من مختلف مطابخ العالم، ويتشاركون خلالها مع الجمهور نكهات من المطبخ العربي والآسيوي والإفريقي والأوروبي.

12 شيف من ثقافات مختلفة

وتتضمن قائمة الطهاة المشاركين كلاً من: آشيا اسماعيل من (نيوزيلندا)، وبريانكا نايك من (الولايات المتحدة الأمريكية)، وأوما راغورمان من (الهند)، وآنا أورتينز من (البرتغال)، وفاتنة ضاهر، وآسيا عثمان من (المغرب)، والتوأمان ميثا وعبد الرحمن من (الإمارات)، وأنتو كوكاجني من (الغابون)، وجريس جوون، من كوريا الجنوبية.

وسيكون جمهور المهرجان على موعد في "ركن الطهي" مع شيف مشهورة في عالم الطبخ، اشتهرت بوصفاتها السريعة والسهلة عبر صفحتها الخاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، هي فاتنة ضاهر، التي أصدرت كتاب الطبخ الخاص بها بعنوان "وصفات فاتنة" باللغتين العربية والإنجليزية.

فيما تنقل الشيف أنتو كوكاجني التي لها جذور من الغابون وتقيم في باريس خبرتها لجمهور "ركن الطهي" في المهرجان، حيث درست فنون الطهي في فرنسا والولايات المتحدة قبل أن تبدأ مهنتها كشيف ومستشارة في المطابخ الإفريقية في باريس.

حضور للمطبخ الإماراتي

وتضم قائمة ضيوف المهرجان التوأمان ميثا وعبد الرحمن من (الإمارات)، وجريس جوون، من كوريا الجنوبية، والطاهية المغربية الشيف آسيا عثمان التي تقدم برنامجًا تليفزيونيًا على قناة (فتافيت) ونشرت 5 كتب طبخ من وصفاتها المميزة.

 

ولمحبي الوصفات البرتغالية تقدم الطاهية الأمريكية آنا أورتينز وصفات من مطبخ البرتغال التي تنحدر أصولها منها، وهي شيف وكاتبة طهي من ماساتشوستس، بالولايات المتحدة، هاجر والداها إلى الولايات المتحدة من بلدة صغيرة في منطقة الألنتيخو في البرتغال، ولديها كتابان عن الطهي البرتغالي الذي تقوم بتدريس فنونه.

وصفات توارثتها الأجيال

وتعرض الطاهية النيوزيلندية آشيا اسماعيل ما تعلمته من والدتها الهندية وما اكتسبته من خبرات المطبخ النيوزيلندي، حيث انتقل أجدادها من الهند إلى ملاوي في أواخر الأربعينيات ثم إلى المملكة المتحدة وتعلمت من والدتها وصفات توارثتها الأجيال، ونشرت أول كتاب طبخ لها في أكتوبر 2018.

فيما تقدم الطاهية الهندية بريانكا نايك، الحائزة على العديد من الجوائز في عالم الطبخ، تجربتها في الطهي التي حققت لها شهرة واسعة مكنتها من الكتابة حول "المطبخ البيئي" لصحيفة واشنطن بوست، إضافة إلى الطاهية والمدونة أوما راغورمان التي نشرت على مدونتها أكثر من 1000 وصفة وفازت بعشرات الجوائز، ويزور مدونتها ملايين الأشخاص بشكل متكرر، وهي أيضًا مؤلفة لأحد كتب الطبخ الأكثر مبيعًا.

ورش طبخ للصغار

ويشارك الطهاة الضيوف في مجموعة ورش طبخ تقدم للأطفال، تشمل إعداد كوب السباغيتي، وصنع البيتزا، وصنع الآيسكريم، وإعداد السوشي، وورشة تدريب الأطفال لتمكينهم من صنع علب الغذاء الخاصة بهم، إضافة إلى ورشة حول فن صنع أطباق الشوكولاتة وكعكة الحلوى، والكعكة اليابانية.

ويقدم المهرجان في دورته الجديدة عدة عروض وأنشطة وورش عمل وجلسات حوارية، حيث يضم برنامجه 1732 فعالية متنوعة، يشارك فيها أكثر من 457 ضيفاً من 66 دولة، ويشتمل على 136 عرضاً تتوزع بين العروض المسرحية، والعروض الراقصة، والعروض الجوالة والسيمفونيات الغنائية.

تعليق عبر الفيس بوك