رئيس "حماية المستهلك" يقف على توافر السلع واستقرار الأسعار بأسواق شمال الباطنة والبريمي

 

صحار- الرؤية

نفذ سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك جولة تفقدية في أسواق ومحال تجارية بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي؛ للإطلاع على سير العمل والجهود المبذولة في متابعة ومراقبة الأسواق والتأكد من توافر السلع واستقرار ها والتزام المزودين بالقوانين والتشريعات، إلى جانب الاطلاع عن كثب على مدى تطبيق قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة عنها.

وخلال الزيارة التقى الحكماني بسعادة الشيخ محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة؛ حيث جرى خلال اللقاء استعراض جهود هيئة حماية المستهلك بشكل عام والمديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة بشكل خاص، في كل ما يتعلق بخدمة المستهلكين ومراقبة الأسواق. وثمن سعادته الشراكة والتكامل والتنسيق فيما بين الجهات ذات العلاقة بحماية المستهلك والتعاون القائم بين القطاعين العام والخاص.

ونفذ الحكماني جولة في عدد من الأسواق والمحلات التجارية للوقوف على وضعها، والتي شملت عدة قطاعات من بينها: قطاع المواد الغذائية؛ للتأكد من استقرار أسعار السلع وعدم رفعها دون مبرر، ورصد ملاحظات المستهلكين والتحقق وبحث شكاويهم وبلاغاتهم والتعامل الفوري معها، مؤكدا أهمية تعاون المزودين من خلال التزامهم بالقوانين والتشريعات.

وعلى هامش الزيارة، التقى الحكماني بالمزودين وناشدهم بضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح والنظم المعمول بها فيما يتعلق بحماية المستهلك، وأكد أن الهيئة لن تتوانى في محاسبة المخالفين، كما حثهم على مواصلة تعاونهم مع الهيئة بهدف الوصول لسوق استهلاكي آمن للمستهلك والمزود على حدٍ سواء. والتقى سعادته بعدد من المستهلكين واستمع إلى ملاحظاتهم واقتراحاتهم لزيادة فاعلية أداء الهيئة خلال الفترة القادمة، حثهم على مواصلة تعاونهم مع الهيئة بهدف الوصول لسوق استهلاكي آمن للمستهلك والمزود على حدٍ سواء حاثاالجميع على التعاون والشراكة وتحمل المسؤولية المجتمعية.

واطلع خلال الزيارة على سير العمل بالمديرية العامة لحماية المستهلك بصحار وإدارة البريمي والتقى بالموظفين؛ حيث قدم لهم الشكر على جهودهم المبذولة في مراقبة ومتابعة الأسواق، ودورهم الملموس في حل شكاوى وبلاغات المستهلكين وحفظ حقوقهم الذي أسهم بدوره في كسب ثقة المستهلكين بالهيئة، مؤكدا ضرورة المواصلة في العطاء وبذل المزيد من الجهد والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق ما فيه مصلحة المستهلك والارتقاء بمستوى العمل والخدمات المقدمة للمستهلكين، وبذل جهود مضاعفة للحفاظ على استقرار أسعار السلع من خلال تكثيف الرقابة وتشكيل فرق عمل من المفتشين لضبط التجاوزات المستغلة للشهر الفضيل ومواسم الأعياد، حاثًا في الوقت نفسه على بذل المزيد من الجهد في مراقبة ومتابعة الأسواق وتسهيل وسرعة إنجاز الخدمات للمستهلكين.

تعليق عبر الفيس بوك