تباين أداء البورصات الخليجية والعربية قبل صدور النتائج الفصلية

عواصم- الوكالات

تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية في منطقة الخليج قبيل إعلان نتائج أرباح شركات وصدور بيانات اقتصادية صينية، فيما اتجه المؤشر السعودي نحو مواصلة مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط الخام، وهي حافز رئيسي للأسواق المالية في المنطقة، مع ترقب المستثمرين لبيانات اقتصادية صينية بحثا عن مؤشرات على انتعاش الطلب في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع أن تكون بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الصين للربع الأول والمقرر صدروها هذا الأسبوع إيجابية بالنسبة لأسعار السلع الأولية، وتتوقع وكالة الطاقة الدولية أن تمثل الصين معظم نمو الطلب في عام 2023.

وصعد المؤشر السعودي 0.4 بالمئة بفضل ارتفاع 2.2 بالمئة في سهم مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية وزيادة 1.7 بالمئة في سهم شركة أرامكو السعودية. كما قفز سهم شركة المنجم للأغذية 3.9 بالمئة.

وفي دبي، زاد المؤشر الرئيسي 0.3 بالمئة مع صعود سهم إعمار للتطوير العقاري 0.8 بالمئة وقفزة 4.2 بالمئة في سهم سوق دبي المالي. أما في أبوظبي، فتراجع المؤشر 0.2 بالمئة متأثرا بانخفاض 0.9 بالمئة في سهم الشركة العالمية القابضة.

كما هبط المؤشر القطري 0.4 بالمئة متأثرا بانخفاض باثنين بالمئة في سهم بنك قطر الوطني.

وواصلت البورصة الأردنية انخفاضها للجلسة الثالثة على التوالي بفعل عمليات بيع في أسهم قيادية مثل مصفاة البترول وسط تحسن في قيمة التداول. وأغلق المؤشر العام للأسهم منخفضا بنسبة 0.04 بالمئة إلى 2453.57 نقطة في حين بلغت قيمة التداول 15.7 مليون دينار (22.1 مليون دولار) مقارنة مع 3.2 مليون في الجلسة الماضية. وانخفض سهم البوتاس العربية 0.36 بالمئة إلى 30.39 دينار وسهم البنك العربي 0.21 بالمئة إلى 4.67 دينار وسهم مصفاة البترول 1.12 بالمئة إلى 5.31 دينار. وارتفع سهم مناجم الفوسفات 2.19 بالمئة إلى 36.79 دينار.

 

تعليق عبر الفيس بوك