حضور مؤثر في الأحداث التنموية خلال الربع الأول

"نماء" تعزز مشاركاتها في الفعاليات لتحقيق مقومات الاستدامة وتنمية المجتمع

مسقط- الرؤية

شاركت مجموعة نماء خلال الربع الأول من عام 2023 في عدد من الفعاليات بالتعاون مع المؤسسات التنموية المختلفة، إذ حرصت المجموعة على رعاية المؤتمرات والمحافل وفقًا لخطط واستراتيجيات المجموعة الرامية إلى تحقيق أهداف رؤية "عُمان 2040".

ومن بين هذه الفعاليات شاركت مجموعة نماء للعام الثاني على التوالي كشريك استراتيجي في فعاليات أسبوع عُمان للاستدامة والذي أقيم تحت إشراف وزارة الطاقة والمعادن، وقدمت حزمة من أهم المشاريع والمبادرات التي تعكس استراتيجية المجموعة وأهدافها لتحقيق الاستدامة، بالإضافة إلى تقديم عدد من أوراق العمل مثل: دراسة حالة عن مبدأ عمل التقنيات النظيفة والمستدامة، وأهم مقومات ومستجدات مشروع ظفار لطاقة الرياح.

وخلال حفل توزيع الجوائز، حصلت مجموعة نماء على المركز الأول في فئة البلاتينيوم والتي تعتبر الفئة الأعلى من فئات الجوائز، لتعكس هذه المكانة مدى التزام وكفاءة مجموعة نماء في ترسيخ مفردات الاستدامة في مختلف النواحي لتعزيز الاقتصاد الوطني والمجتمع المحلي.

وخلال معرض أسبوع عمان للاستدامة، استعرضت المجموعة أبرز مشروعاتها الحالية في مجال الاستدامة، كما سلطت الضوء على إنجازاتها في مشروعات الطاقة المتجددة وربط الشبكة الكهربائية بين شمال وجنوب عمان "مشروع ربط".

ووقع المجموعة اتفاقيتين: الأولى مع شركة نفاذ للطاقة المتجددة بهدف رعاية الشركة لتوفير ألواح الطاقة الشمسية للمباني الاجتماعية "المساجد"، والثانية مع وزارة التربية والتعليم لدعم مشروع المدارس الخضراء، والتي تستهدف عددا من المدارس من أجل خلق ثقافة الاستدامة البيئية وتعزيز كفاءتها لدى الطلبة والمعلمين.

ومع نهاية فعاليات أسبوع عمان للاستدامة نظمت مجموعة نماء زيارة ميدانية لعدد من المشاركين إلى بحيرات الأنصب للاطلاع على أبرز مبادرات شركة نماء لخدمات المياه للمحافظة على هذه الموارد الطبيعية، كدليل على دور المجموعة في تحقيق الاستدامة البيئية.

ودعمًا لنشر ثقافة الأمن والسلامة بين مختلف فئات المجتمع والعمل على الحد من المخاطر، شاركت مجموعة نماء كراع رئيسي في مؤتمر ومعرض عمان للدفاع المدني والإسعاف الأول، والذي هدف إلى عرض أحدث التقنيات والممارسات العالمية ذات الصلة وإبراز دور المؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني في الجوانب المرتبطة بالأمن والسلامة. وحضر المؤتمر عدد من أصحاب السعادة ومجلس إدارة الهيئة ورؤساء الهيئات الحكومية، وتمت مناقشة العديد من المواضيع المتعلقة بالحد من المخاطر وكيفية مواجهتها وتجنبها.

وتمثلت مشاركة نماء الفاعلة في تقديم أوراق عمل في 3 جلسات مختلفة، وجاءت أوراق العمل بعناوين: المواصفات الكهربائية العمانية ودورها في الحد من الإصابات والحرائق"، منع الحوادث المستقبلية واكتساب الرؤى من الحوادث السابقة من أجل مستقبل أكثر أمانًا، التقنية الحديثة في الصحة والسلامة والبيئة.

ورعت المجموعة منتدى عمان في نسخته الحادية عشرة والتي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وحصدت المجموعة على "جائزة الريادة في الاستدامة" ضمن فعاليات المنتدى.

وحرصت المجموعة على دعم أهداف المنتدى من خلال المشاركة في إحدى أنشطتها وهي الجلسة النقاشية حول تمكين التحول نحو الاستدامة والمعرفة؛ حيث سلطت الدكتورة بثينة بنت محفوظ الوهيبية رئيسة قسم الأبحاث والتطوير بشركة نماء لخدمات المياه الضوء على أبرز مساهمات واستراتيجيات الشركة والمجموعة لتحقيق الاستدامة على مستوى سلطنة عمان.

تعليق عبر الفيس بوك