"عمان داتا بارك" تدشن أول خدمة محلية في التعاون السحابي التقني

 

مسقط- الرؤية

دشنت شركة عمان داتا بارك- المزود الأول والرائد للخدمات السحابية والمدارة في سلطنة عمان- أول خدمة محلية في التعاون السحابي التقني لدعم أنظمة الحلول المحلية وخدمات الدعم السحابي، للإسهام في تعزيز أداء  أنظمة الاتصالات الموحدة للجمهور والمؤسسات الخاصة في سلطنة عمان.

وجاء تدشين خدمة "نيبولا - كوالبريشن" بالتعاون مع شركة سيسكو، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا والتي تعمل على تشغيل الإنترنت على مستوى العالم .

وتكمن أهمية الخدمة الجديدة في التعامل مع  قواعد بيانات العملاء الكبيرة التي تتطلب أنظمة  VoIP و PBX ومؤتمرات الفيديو، حيث تتبنى في ذلك نهجا مرنًا وبناءً لمتطلبات العملاء، كما أن الخدمات السحابية للاتصالات الهاتفية قادرة على فتح مسار جديد للاتصال وتمكين الأشخاص من العمل من أي مكان عن طريق الاتصال الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت للمكالمات الصوتية وعقد المؤتمرات عبر الويب والفيديو والبريد الصوتي والتنقل ومشاركة سطح المكتب والمراسلة الفورية والتواجد.

وقال المهندس مقبول الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عُمان داتا بارك: "نحن في عمان داتا بارك سعداء بهذا التعاون المثمر مع سيسكو لما لها من  سمعة تبشر بمستوى أكثر تقدمًا من التعاون التقني بيننا، كما أننا نحرص على تقديم أفضل مستويات الخدمات السحابية لإنجاح الاستفادة من هذه الخدمة التقنية المتقدمة، بالاعتماد على فريق متخصص من الخبراء لدى  ODP ، المزود الأول للخدمات المدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية في سلطنة عمان".

وأوضح أن خدمة "نيبولا – كوالبريشن" مصممة وفقًا للنمذجة الرشيقة، والتي ستسهم  في تعزيز عملية التحول الرقمي لمختلف القطاعات في سلطنة عمان نحو اقتصاد مستدام في عصر الثورة الصناعية الرابعة، لأنها توفر أحدث التقنيات في مجالات الخدمات التي تلبي متطلبات السوق ومتطلبات حوكمة البيانات، مما يؤدي إلى تقليل التكاليف التشغيلية وتحديث التطبيقات القديمة.

وتوفر خدمة "نيبولا – كوالبريشن" تسجيلًا سلسًا للمكالمات عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة، ودعمًا للأسئلة والإجابات للاجتماعات ومشاركة الملفات بين المستخدمين، مما يخلق بيئة عمل مشابهة للعمل الحقيقي.

وعند التسجيل وتفعيل الاشتراك في الخدمة، يمكن للعملاء تنزيل التطبيق بسهولة من المتاجر عبر الإنترنت واستخدامه على الهواتف الذكية أو تنزيله من  موقع  عمان داتا بارك لتفعيل إصدار سطح المكتب أيضًا، كما يمكن للعملاء الاستمتاع باستخدام التعاون عبر هواتف IP الفعلية بمجرد توصيل الجهاز بخط الإنترنت، حيث ترحب  الشركة بربط أرقام الاتصال الداخلي المباشر (DID) الحالية عبر نيبولا كوالبريشن والاتصال بشبكة الاتصال الهاتفي العامة (PSTN) والشبكة الخلوية أيضًا.

تعليق عبر الفيس بوك