"مجلة مرشد" تحتفي بيوم المعلم العُماني.. وتبدأ عامها الثامن بموضوعات شيقة للأطفال

 

مسقط- الرؤية

صدر عن مركز تكنولوجيا الصحافة والنشر والإعلان العدد الجديد من مجلة مرشد والذي يتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، فيما خصص العدد ملفًا للاحتفاء بيوم المعلم العماني الذي يوافق 24 فبراير من كل عام.

ويتناول العدد الجديد موضوعات وقصص مختلفة للأطفال منها قصص الأبواب الثابتة؛ حيث تناول العدد من خلال مغامرة مرشد؛ حيث يتعرف مرشد من خلال صديقه الفضائي "زيكو" على شخصية المعلم السعودي علي الزهراني وهو مدرس في مدرسة الإمام الطبري بمكة المكرمة وحصل على الميدالية الذهبية عن ابتكاره لقلم ذكي يساعد طلاب الصف الأول على المسك الصحيح للقلم والقراءة الذكية للحروف.

وتناول العدد الجديد أيضا خبر احتفالية مجلة مرشد بمناسبة مرور 7 سنوات على إصدارها الأول، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن خميس أمبوسعيدي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم.

وتواصل المجلة نشر حلقات سلسلة "يوميات ثامر" والتي تأتي بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال. كما تواصل المجلة نشر حلقات توعوية للأطفال بالتعاون مع شركة جلفار، وفي الحلقة الخامس يتحدث المهندس الصغير عمار عن أهمية المحافظة على البيئة.

وفي باب "كيف تختار كتابك؟" يقدم مرشد لأصدقائه نصائح حول كيفية اختيار الأطفال لكتبهم وقصصهم. فيما يواصل "معاذ والمنطاد العجيب" اكتشاف المواقع السياحية وهذه المرة يكتشف كهف العجائب وهو كهف الهوتة. وفي باب توعية الناشئة بأهمية الغذاء الصحيح، يقدم لنا الكابتن مناعة أهمية شرب الماء للأطفال.

وتتحدث الجدة شيخة في باب الموروث الشعبي عن حكاية الحطاّب المحظوظ والفأر وهي قصة مشوقة للأطفال. وفي العدد موضوعات مختلفة منها مغامرة الرحالة اميرة ورحلتها هذه المرة في جزر القمر وفي العدد. أيضا ترد ماما بدرية على أسئلة أصدقاء مرشد.

وتواصل حلا في مطبخها تعريف الأطفال على الأصناف من المأكولات التي تلازمها في مطبخها الرمضاني.

يُشار إلى أن مجلة مرشد أول مجلة أطفال عُمانية، وبصدور هذا العدد الجديد تكون المجلة قد دخلت عامها الثامن.

تعليق عبر الفيس بوك