نمو ملحوظ لمبيعات "باناسونيك" في عُمان مع زيادة الحصة السوقية.. و60 منتجًا جديدًا خلال 2023

الرؤية- خاص

أكد تاكاشي ساساكي من شركة باناسونيك الشرق الأوسط وأفريقيا للتسويق حرص الشركة على توفير المنتجات والحلول التي تسهم بدور محوري في الحياة اليومية وأنشطة الأعمال الخاصة بعملائنا في منازلهم ومدنهم والمجتمع الأوسع نطاقًا؛ حيث تعمل الشركة على تصنيع الأجهزة المنزلية ومعدات وأنظمة التصنيع واللوجستيات والبطاريات والقطع الإلكترونية لتطبيقات التنقل.

وقال ساساكي- في حوار خاص مع "الرؤية"- إن شركة باناسونيك حققت نموًا في سلطنة عُمان بنسبة 209% في مبيعات فئة مكيفات الهواء المنزلية المزودة بتقنية nanoe™ X وغاز التبريد R32 الصديق للبيئة، وهو أبرز منتجاتها ضمن هذه الفئة، كما حققت الشركة نموًا بواقع 130% في فئة مكيفات الهواء التجارية المزودة بتقنية Nanoe-X. وأضاف أن خط الغسالات المزودة بميزة غسيل العباية، لا سيما فئة الغسالات التي تعبأ من الأمام، عزز مكانته كنظام صحي متفرد يحمي العائلات من خلال القضاء على 99.99% من البكتيريا العالقة على الملابس أثناء الغسيل. وتابع أن مبيعات هذا النوع من الغسالات سجلت نموًا كبيرًا وصل إلى 282% في سلطنة عُمان، بينما وصل نمو مجففات الشعر المزودة بتقنية nanoe إلى 129%، كما حققت أفران المايكرويف، لا سيما سلسلة القلايات الهوائية، زيادة في المبيعات بنسبة 216% في سلطنة عُمان لوحدها.

وشدد ساساكي على أن سلطنة عُمان تُعد إحدى الأسواق الرئيسية لدى باناسونيك منذ سنوات طويلة، وقال: "نفخر بنجاحنا في كسب ثقة العملاء العمانيين التي ساعدتنا على ترسيخ مكانتنا الرائدة في هذه السوق، ولا سيما في مجال الأجهزة المنزلية وأجهزة تكييف الهواء، ونحرص في باناسونيك على مواصلة توفير الحلول المبتكرة والمزودة بأفضل المزايا الرائدة في القطاع، مع التركيز على مواكبة متطلبات عملائنا المحليين في السلطنة".

وقال ساساكي إن الشركة تعمل منذ تأسيسها عام 1918 من أجل الارتقاء بالمجتمع وتطويره والنهوض بالمشهد الثقافي على مستوى العالم، مؤكدًا العزم على مواصلة مساعينا لتوفير القيمة من خلال مواجهة القضايا الاجتماعية بشكلٍ مباشر على أمل بناء مجتمع مثالي يزخر بالثروات المادية والنفسية على حدٍ سواء.

وذكر أن كل الأجهزة المنزلية الصغيرة والكبيرة ومكيفات الهواء وأجهزة التلفزيون ومكيفات الهواء التجارية تُباع في السوق العمانية.

وعبر ساساكي عن تطلع باناسونيك على الصعيد العالمي لريادة السوق ضمن منتجات الفئتين الأولى أو الثانية، علمًا أن هناك تباينًا واختلافًا بين فئات المنتجات وأسواقها. وفيما يتعلق بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، كشف ساساكي أن باناسونيك تستأثر بحصة كبيرة في السوق بين الفئتين الأولى والثالثة بالنسبة للأجهزة الصغيرة وأفران المايكرويف، بينما تحتل الشركة المركز الأول في سلطنة عُمان بفئة مكيفات الهواء. وأضاف: "لا يقتصر طموحنا على زيادة حصتنا في السوق فحسب، وإنما نركز بشكلٍ أكبر على طرح المنتجات اليابانية عالية الجودة والقادرة على الارتقاء بجودة الحياة اليومية لعملائنا".

وتابع القول:" نتعاون بصورةٍ مستمرة مع شركائنا لضمان توفير منتجاتنا الرائدة في القطاع على نطاقٍ أوسع، وتنطبق هذه السياسة على السوق العمانية أيضًا. وتجمعنا شراكة قوية ومثمرة مع شركة عُمان للتسويق والخدمات ’عماسكو‘، والتي تدرك بدورها فلسفتنا بالنسبة للسوق العمانية بشكلِ كامل. ونهدف إلى مواصلة التعاون معهم لطرح مزيدٍ من المنتجات الجديدة المبتكرة في السوق استكمالًا لنهجنا السابق".

وحول جهود الشركة لتعزيز تنافسيتها في الأسواق، أكد ساساكي أن فلسفة الشركة تقضي بضرورة العمل على تحسين تنافسية جميع الشركات التابعة، وتحقيقًا لهذا الهدف، يتعين على الشركات التابعة للمجموعة وضع رؤية تمتد لعشرة أعوام والانطلاق من هذا الهدف لتحديد الجوانب المثمرة والتنافسية.

وأضاف: "لم نعد نستخدم مصطلحات مثل: ’المجالات ذات الأولوية‘ أو ’الأنشطة الرئيسية‘، لأن قيمة عملنا تكمن في قدرتنا على تقديم أفضل مستويات الأداء على الإطلاق، وتعزيز مكانتنا باعتبارنا الخيار المفضل للعملاء، إضافةً إلى مواصلة التأكيد على المزايا التي نقدمها لكل من العملاء والمجتمع على حدٍ سواء. وكلما حافظنا على تميزنا في السوق أصبحت الشركات التابعة للمجموعة أكثر تنافسيةً وتحقيقًا للقيمة".

وذكر أن الشركة تعتزم إيلاء مهمة اتخاذ القرارات المتعلقة بالاستثمار إلى كل من هذه الشركات على حدة، بحيث تأخذ كل منها زمام المبادرة لتعزيز أنشطتها المخصصة لتحقيق الفوائد الاجتماعية والبيئية التي تطمح إليها. وفي حال تجاوز نشاط ما نطاق عمل إحدى شركات المجموعة، يمكن لشركة باناسونيك القابضة تولي مسؤولية اتخاذ القرار، ولا يستند القرار الذي تتخذه شركة باناسونيك القابضة في مثل هذه الحالات إلى مسألة أولوية النشاط، وإنما نستثمر في الجوانب الضرورية لتعزيز تنافسيتنا بما يضمن الارتقاء بسوية مساهمتنا في المجتمع.

وأكد ساساكي سعي باناسونيك على مواصلة تقديم أكبر مجموعة متنوعة من المنتجات الكفيلة بتلبية متطلبات عملائنا، مشيرًا إلى أن باناسونيك تعتزم طرح خط يضم 60 منتجًا جديدًا لدعم تحقيق هذه الغاية خلال عام 2023.

وأوضح المسؤول في شركة باناسونيك أن الشركة تتميز بكثافة نشاطها على مختلف منصات التواصل الاجتماعي لإطلاع العملاء على أبرز مزايا المنتجات، مشيرًا إلى أن منصات التواصل الاجتماعي تساهم في إتاحة المجال أمام التواصل المباشر مع المستهلكين، معربًا عن سعادة الشركة بالتفاعل مع المستهلكين والاستماع إلى آرائهم حول المنتجات التي تساعد الشركة على تطوير عروضها باستمرار لتلبية مختلف احتياجاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك