تسجيل 5006 قطع أراضٍ لأول مرة خلال يناير

"الإسكان": 261 مليون ريال عُماني قيمة 11618 تصرفًا قانونيًا

مسقط- الرؤية

نجحت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في تحقيق العديد من الإنجازات خلال شهر يناير من العام الجاري؛ تحقيقًا لشعار: "تنمية عمرانية مستدامة لأسر مستقرة ومجتمعات مزدهرة"، وشملت الإنجازات جميع قطاعات الوزارة.

ومن القرارات المهمة التي أصدرتها وزارة الإسكان والتخطيط العمراني مؤخرًا، القرار الوزاري رقم (9/2023) بشأن تعديل المادة رقم (18) من القرار الوزاري السابق رقم (6 / 2011) حول قيمة المساعدة السكنية للمواطنين المستحقين للمساعدة السكنية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بالفئات المستفيدة من برامج الإسكان الاجتماعي التي تقدمها للأسر من ذوي الدخل المحدود وأسر الضمان الاجتماعي. ويأتي القرار لرفع قيمة المساعدات السكنية بهدف تحقيق الترابط والاستقرار الأسري، وتعزيز الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص، وضمان استمرار تقديم المساكن بجودة عالية في ظل تغير الأسعار.

وضمن الخطوات التطويرية تم توقيع اتفاقيتين لإسناد مشاريع في ولاية العامرات وحلبـان بقيمة استثمارية تتجاوز 150 مليون ريال عماني ضمن مبادرة صروح لتحقيق جملة أهداف منها: توفير خيارات ملائمة للمستحقين، وتسهيل إتمام المعاملات وتحفيز التنوع الاقتصادي والاستدامة المالية.

تعليق عبر الفيس بوك