"مركز الزبير" يناقش "أهمية التحول الرقمي للمؤسسات" ضمن "تجربتي"

مسقط- الرؤية                                                 

عقد مركز الزبير لتطوير المؤسسات جلسة تجربتي الحوارية الشهرية بمؤسسة بيت الزبير، والتي ناقشت التحول الرقمي وأهميته لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتعاون مع وكالة Let’s M للتسويق الرقمي.

وشارك في الجلسة كل من مازن بن محمد الحضرمي، وعدد من رواد الأعمال والمهتمين بالتحول الرقمي إلى جانب مستشاري مركز الزبير لتطوير المؤسسات.

وتضمنت محاور الجلسة الحديث عن التحول الرقمي في الجانب الإداري والجانب التسويقي، إلى جانب التواصل مع العملاء ودور التجارة الإلكترونية في عملية التحول الرقمي.

وقالت ثريا بنت ماجد المحروقية أخصائية الأعمال بمركز الزبير لتطوير المؤسسات، إن التحول الرقمي يعد مفتاحًا أساسيًا للنمو والاستدامة في عالم الأعمال، وخاصةً بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وأن هذه الجلسة تسعى إلى تمكين رواد الأعمال في السلطنة من خلال فهم أهمية التحول الرقمي وكيفية الاستفادة منه في نمو أعمالهم ومشاريعهم التجارية، مشيرة إلى أن جلسة تجربتي تعتبر منصة للمشاركة والتفاعل وتبادل الخبرات والمعرفة بين رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمختصين والأكاديميين في مجال ريادة الأعمال.

 

وأشار مازن الحضرمي مؤسس وكالة Lets Go و Lets M، إلى أن التحول الرقمي قادر على إحداث فرق كبير في تحسين أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من خلال استخدام التكنولوجيا لتحسين العمليات الإدارية والتسويقية وتعزيز تجربة العملاء، موضحا: "قدمنا خلال هذه الجلسة بعض النصائح والمعلومات القيمة للمشاركين لمساعدتهم في بدء رحلتهم نحو التحول الرقمي، وأتمنى أن يكون هذا اللقاء قد شكل فرصة للمشاركين لتعلم أساسيات التحول الرقمي وتحديد الخطوات التي يمكنهم اتخاذها لتحقيق النجاح في عملياتهم التجارية".

وتهدف جلسات تجربتي من مركز الزبير لتطوير المؤسسات إلى مناقشة كافة المواضيع التي تهم رواد الأعمال أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومناقشة الصعوبات والتحديات التي يواجهونها وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، ويأتي ذلك من خلال استضافة المختصين من القطاعين العام والخاص.

ولقد سعى المركز منذ إنشائه إلى توفير بيئة مناسبة لنمو ريادة الأعمال وذلك من خلال تقديم حزمة من الإجراءات والفرص لرواد الأعمال من أجل تطوير مؤسساتهم، سواء كان ذلك من خلال المبادرات التي يقيمها المركز أو من خلال المشاركات في الندوات والزيارات المتبادلة مع عدد من شركاء المركز من داخل وخارج السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك