مسؤوليتنا تجاه البيئة والمناخ

تظلُّ قضية الحفاظ على البيئة والمناخ صاحبة الأولوية في كل دول العالم، في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها كوكب الأرض بسبب الانبعاثات الكربونية والتغير المناخي الذي يشهده العالم.

هذه التحديات دفعت دول العالم لاتخاذ بعض الخطوات والإجراءات والممارسات التي من شأنها تقليل الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البيئة والاعتماد على الطاقة البديلة وزيادة الرقعة الخضراءن بحثا عن حياة صحية وآمنة ونظيفة.

ولا يخفى على أحد الدور الذي تقوم به سلطنة عُمان في هذا السياق، والتزامها الكامل بالتوصيات والإجراءات الدولية، ليس فقط على مستوى الرسمي من الوزارات، ولكن أيضًا على مستوى الوحدات الإدارية في جميع الولايات وعلى ستوى القطاع الخاص والفرق التطوعية والجهود المجتمعية.

ولقد تجسد هذه التلاحم الوطني ضمن مساعي الحفاظ على البيئة في مشاركة الكثير من مؤسساتنا في الاحتفال بساعة الأرض، ذلك اليوم الذي يحل في الخامس والعشرين من مارس من كل عام؛ ليقوم المشاركون في هذا الاحتفال بإطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية من الساعة الثامنة والنصف مساءً وحتى التاسعة والنصف مساءً، موجهين رسالة للجميع بأهمية التخلي عن الممارسات غير المسؤولة التي تضر بالبيئة والمناخ.

إنَّنا نسعى دائمًا في هذ الوطن إلى الالتزام بمسؤولياتنا الوطنية والإقليمية والدولية في جميع المجالات، وخصوصًا في المجال البيئي وفي الممارسات المرتبطة بالمناخ، في ظل حرص قيادتنا الحكيمة على الوصول إلى الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

تعليق عبر الفيس بوك